الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر:مقتل شرطي وإصابة اثنين في هجمات والسجن 10 سنوات لقتلة (خالد سعيد)
مصر:مقتل شرطي وإصابة اثنين في هجمات والسجن 10 سنوات لقتلة (خالد سعيد)

مصر:مقتل شرطي وإصابة اثنين في هجمات والسجن 10 سنوات لقتلة (خالد سعيد)

القاهرة ـ من ايمن حسين والوكالات:
قالت وزارة الداخلية المصرية ومصادر أمنية ووسائل إعلام محلية إن شرطيا قتل وأصيب اثنان آخران امس الاثنين في هجمات بثلاث مدن في الدولة . وقالت وزارة الداخلية في موقعها على فيسبوك إن الشرطي القتيل ويحمل رتبة رقيب سقط في هجوم بمدينة بني سويف جنوب القاهرة. وقال الموقع “استشهاد رقيب شرطة حسن سيد حسين من قوة مديرية أمن بنى سويف إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية عليه أثناء توجهه لمقر عمله.” وقالت مصادر أمنية إن مسلحين يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على شرطي أمام مبنى محافظة الدقهلية في المنصورة. وقالت مصادر طبية إن أمين الشرطة المصاب في حالة خطيرة لإصابته برصاصتين في الرأس. ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قول مصدر بالوزارة إن أمين شرطة أصيب امس “أثناء استقلاله سيارته الملاكي (الخاصة)” في مدينة الصف بمحافظة الجيزة التي تجاور القاهرة. وأضافت إن أمين الشرطة كان يرتدي الزي الرسمي. ونقلت قول المصدر إن مسلحا يركب دراجة نارية أطلق عليه النار مما أدى لإصابته في الفك. على صعيد اخر اصدرت محكمة مصرية امس الاثنين حكما بالسجن لمدة عشر سنوات على شرطيين في قضية مقتل الناشط خالد سعيد في 2010 الذي ادى الى احتجاجات قادت الى الاطاحة بالرئيس الاسبق حسني مبارك في 2011.
واتهم الشرطيان محمود صلاح محمود وعوض اسماعيل سليمان بتوقيف خالد سعيد (28 عاما) بلا مبرر في مقهى انترنت في الاسكندرية ثاني كبرى مدن مصر الواقعة على ساحل البحر المتوسط، وتعذيبه ثم ضربه حتى الموت في يونيو 2010. وقال المحامي محمود عبد الرحمن محامي عائلة خالد سعيد ان “الحكم يثبت اننا يمكن ان نلجأ للقضاء لتحقيق العدالة. الحكم يحقق نوعا من الردع لجهاز قوي مثل جهار الشرطة”. على صعيد اخر حددت محكمة مصرية التاسع من ابريل المقبل للحكم في دعوى بتنحية القضاة الذين يحاكمون الرئيس المعزول محمد مرسي وعددا من قيادات جماعة الاخوان المسلمين في قضيتين مختلفتين حسبما قالت مصادر قضائية امس الاثنين. ويحاكم هؤلاء القضاة مرسي في قضيتي التخابر مع قوى اجنبية وفراره من السجن في مطلع العام 2011. وكان محامو المتهمين محمد البلتاجي القيادي بالجماعة والداعية الاسلامي صفوت حجازي طالبوا بتنحية هيئة المحكمة وطلبوا تعيين قضاة جدد بسبب اصرار المحكمة على وضع المتهمين داخل قفص زجاجي.
كما احتجوا على نشر صحيفة محلية تسجيلات قدمت على انها محادثات خاصة بين مرسي واحد محاميه وهو سليم العوا. وتستأنف الثلاثاء محاكمة مرسي و14 متهما اخر في قضية قتل متظاهرين معارضين له ابان وجوده في الحكم.
ويلاحق المتهمون الخمسة عشرة بتهمة “التحريض على قتل” المتظاهرين في ديسمبر 2012 امام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة عندما كان مرسي رئيسا للجمهورية. دبلوماسيا وصل إلى القاهرة امس الاثنين على أحمد كرتى وزير خارجية السودان قادما من الخرطوم في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات كانت مقررة قبل أسبوعين إلا أنه تم تأجيلها لليوم . وقالت مصادر بالسفارة السودانية بالمطار إن كرتي سيلتقى خلال زيارته وزير الخارجية نبيل فهمي حيث سيتم بحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والسودان وتنسيق المواقف بشأن قضايا المنطقة خاصة فيما يتعلق بدول حوض النيل وسد النهضة الأثيوبي . من ناحية اخرى أعلن مصدر أمني مصري ضبط ورشة خراطة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء تقوم بتصنيع الأسلحة والذخائر
“للجماعات الارهابية المسلحة التكفيرية” وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الانباء الالمانية(د. ب. أ): ” تمكنت قوات من الجيش والشرطة من ضبط ورشة حدادة تقوم بتصنيع الاسلحة والذخائر واعتقال مالكها ويدعى مروان عبد الله الجرجاوي/ 50 عامًا/ الذي يقوم ببيع الاسلحة للجماعات المسلحة التكفيرية لتنفيذ الهجمات ضد أفراد الشرطة والجيش “.

إلى الأعلى