الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تختتم أعمالها بمركزي محوت وسناو
لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تختتم أعمالها بمركزي محوت وسناو

لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تختتم أعمالها بمركزي محوت وسناو

المضيبي – العمانية: محوت ـ من موسى الجنيبي:
زارت لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم امس الاول مركز نيابة سناو بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، حيث بلغ عدد المشاركين في المسابقة هذا العام ( 279) متسابقاً منهم 215 من الذكور و 64 من الإناث.
كما قامت اللجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الخامسة والعشرين الاحد الماضي بزيارة الى محافظة الوسطى بمركز ولاية محوت لتقييم المتسابقين، حيث شهدت المسابقة ـ والتي اقيمت بمدرسة محوت للتعليم الاساسي ـ إقبالاً كبيراً ومنافسات بين المتسابقين ذكوراً وإناثاً، حيث بلغ عدد المشاركين من الجنسين (12) متسابقاً.
وقال محمد بن سعيد المنذري عضو لجنة التحكيم في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم: شملت المسابقة بالولاية المستوى الثالث والرابع والخامس والسادس وقد ظهر المتسابقون بالمستوى الطيب، مشيداً بتعاون الأهالي لحث أبنائهم على حفظ القرآن والمشاركة في المسابقة.
وقال: إن عدد المشاركين في تزايد عن الأعوام الماضية بالإضافة إلى أن هناك مطالبات من الأهالي بعمل مركز دائم لتحفيظ القرآن وتمكين الطلاب للانخراط في مجال التحفيظ والمشاركات على مستوى السلطنة والمستوى الدولي.
وقال علي بن حمد العمري مشارك بالمسابقة: إن مثل هذه المسابقات لها الدور الكبير في تشجيع الطلاب على حفظ القرآن الكريم والمشاركة في المسابقات.
تتضمن المسابقة ـ والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني ـ ستة مستويات، المستوى الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد، والمستوى الثاني: حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الثالث: حفظ ثمانية عشـر جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الرابع: حفظ اثنا عشر جزءاً متتالياً مع التجويد، والمستوى الخامـس: حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد لمن هم من مواليد 2000 فما فوق، والمستوى السادس: حفظ جزأين مع التجويد لمن هم من مواليد 2007 فما فوق.

إلى الأعلى