الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / نفط عمان يتراجع 91 سنتاً .. وأسعار النفط تواصل الهبوط بفعل تخمة المعروض ومخاوف من انكماش الاقتصاد الصيني

نفط عمان يتراجع 91 سنتاً .. وأسعار النفط تواصل الهبوط بفعل تخمة المعروض ومخاوف من انكماش الاقتصاد الصيني

مسقط ـ عواصم ـ “الوطن” وكالات:
تراجع سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر القادم (91) سنتاً ليسجل (39ر46) دولار اميركي.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عمان قد شهد أمس انخفاضا عن سعر أمس الأول الذي بلغ (30ر47) دولار اميركي.
تجدر الاشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر نوفمبر المقبل بلغ (45) دولارا أميركيا و(76) سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك (12ر2) دولار أميركي مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الجاري.
على صعيد متصل هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة أمس بعد تسجيل خسائر على مدى يومين بفعل المخاوف من تخمة المعروض وتباطؤ الطلب إذ من المرجح أن يتراجع معدل النمو الاقتصادي في الصين إلى أقل من 7% في الربع الثالث من العام.
وارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة 15% أوائل أكتوبر لكنها تراجعت منذ ذلك الحين بنحو 10% إذ إن حجم الإنتاج مستمر في تجاوز حجم الطلب، كما أن المخاوف من تأثير تباطؤ الاقتصاد الصيني ما زالت قائمة.
ونزل سعر مزيج خام برنت تسليم نوفمبر 19 سنتا تعادل 0.4% إلى 49.05 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 1.2% تعادل 62 سنتا عند 49.24 دولار للبرميل أمس الأول.
ونزل الخام الاميركي 12 سنتا تعادل 0.3% إلى 46.54 دولار للبرميل بعد أن نزل 44 سنتا أو 0.9% في آخر تسوية عند 46.66 دولار للبرميل.
وأظهرت بيانات من الصين أمس تراجع معدل تضخم أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في سبتمبر بينما هبطت أسعار المنتجين للشهر الثالث والأربعين على التوالي مما يعزز المخاوف جراء تنامي الضغوط الانكماشية في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

إلى الأعلى