الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق : الجيش يعلن قرب الهجوم على الرمادي

العراق : الجيش يعلن قرب الهجوم على الرمادي

بغداد ـ وكالات: أعلنت القوات العراقية أنها تحقق تقدما في ضواحي مدينة الرمادي ضمن جهود عملية استعادة المدينة التي قالت إن الهجوم بات وشيكا لاستعادتها من داعش الذي يحتلها منذ مايو فيما بدأت عملية متزامنة لتحرير بيجي.
أعلن مصدر عسكري عراقي أمس الأربعاء أن القوات الأمنية والحشد الشعبي تواصل فرض سيطرتها على خطوط إمداد داعش/ مع محافظتي الأنبار ونينوى. وأشار المصدر إلى أن القوات أحرزت تقدما حوالي 20 كيلومترا تجاه الشمال وأنها وصلت إلى معمل الأسمدة ودخلته دون مقاومة، وتوغلت إلى داخل أحياء بيجي وسط مقاومة ضعيفة وكثافة نيران من جانبها. وأحرزت القوات الأمنية أيضا تقدما كبيرا في مصفاة بيجي وسيطرت على مقرلواء عسكري شماله كان تنظيم داعش يتخذه مقرا له ولهجماته ضد المصفاة ، ولم يتبق سوى طريق واحد لإمداد بيجي والصينية وهو طريق بمحاذاة جبل حمرين من الناحية الشرقية يمر عبر قرية المملحة شرقي حمرين.
يذكر أن القوات العراقية المشتركة حررت أمس الأربعاء قاعدة/ كي تو/ الجوية غربي الصينية وسيطرت على طريق بيجي والذي يعد أهم الشرايين المهمة في تموين داعش فيما تدور اشتباكات داخل مصفاة بيجي الاستراتيجية مع تقدم القوات الأمنية والحشد الشعبي. يذكر أن مصدرا عسكريا عراقيا أعلن في وقت سابق انطلاق عملية تحرير مدينة بيجي حيث بدأت العملية بقصف مركز بالأسلحة الثقيلة لمدينتي بيجي والصينية استمر طوال الليل.

تفاصيل………………. ص سياسة

إلى الأعلى