الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بطاقة انتاجية 445 ميجاوات.. وضع حجر الأساس لـ(صلالة المستقلة ).. اليوم

بطاقة انتاجية 445 ميجاوات.. وضع حجر الأساس لـ(صلالة المستقلة ).. اليوم

تحتفل شركة ظفار لتوليد الكهرباء اليوم بوضع حجرالأساس لمشروع انشاء محطة صلالة 2 المستقلة المرحلة الثانية لإنتاج الكهرباء بمنطقة ريسوت بصلالة وذلك تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزيرالدولة ومحافظ ظفار. ومن المقرر أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة 445 ميجاوات من خلال استخدام توربينات غازية عالية الكفاءة حيث تبلغ تكلفة انشاء المشروع 240 مليون ريال عماني .
وكانت الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه قد وقعت في مايو الماضي على اتفاقية إنشاء محطة صلالة المستقلة لإنتاج الطاقة الكهربائية المرحلة الثانية حيث سيتم ربط المحطة الجديدة بالشبكة الكهربائية بمحافظة ظفار وبموجب الاتفاقية تحصل الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه على حق شراء الطاقة المنتجة لمدة 15 عاماعلى أن يتم التشغيل التجاري للمحطة وفقا للبرنامج الزمني المخطط له في الربع الأول من 2018م . وستساهم الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة في مواجهة الطلب المتزايد على الطاقة
الكهربائية لتفي بالاحتياجات المطلوبة لمقابلة التوسع العمراني والصناعي والسياحي الذي تشهده محافظة ظفار. تجدر الإشارة إلى أن شركة ظفار لتوليد الكهرباء هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة لشركة ميتسوي وشركاه اليابانية وشركة أكوا باور السعودية وشركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة .

تفاصيل…………………. ص اقتصاد

إلى الأعلى