الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد من جامعة صحار يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية
وفد من جامعة صحار يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

وفد من جامعة صحار يزور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

زار وفد طلابي من جامعة صحار وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وذلك بديوان عام الوزارة بالخوير، حيث استقبل الوفد الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب الوزير.
تأتي هذه الزيارة للتعرف على دور السلطنة في نشر التسامح الدينيي مع مختلف الديانات والأعراق.
حيث بدأ الدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب الوزير ان تاريخ السلطنة العريق المفعم بالنماذج الكثيرة في التعامل مع الاخرين والدور العماني في التواصل مع الحضارات الأخرى والاندماج معها وأيضا دور البحارة العمانيين والتجار في توطيد العلاقات مع الشعوب الاخرى على مر التاريخ نموذج حي يحتذى به في التسامح الديني بين الشعوب.
وأضاف قائلاً: ان السلطنة ممثلة بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية لها دور فاعل في غرس قيم التسامح والتعايش السلمي في المجتمع، وذلك عن طريق بث الوعي بين المجتمعات عن طريق التعايش والتفاهم والتسامح مع الآخرين والاندماج معهم وتقريب وجهات النظر معهم، ومن جهة اخرى عن طريق إقامة المؤتمرات والمعارض في مختلف انحاء العالم.
وتعد السلطنة احد الدول الرائدة في نشر قيم التسامح الديني خارج حدود السلطنة حيث سعت إلى إقامة عدد من المعارض التي حملت رسالة التسامح والتفاهم والتعايش بعنوان:”رسالة الإسلام من عمان” والذي جاب دول العالم من خلال عدد من المحطات المختلفة.

إلى الأعلى