الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / هولاند يستقبل الرباعي التونسي الحائز على نوبل

هولاند يستقبل الرباعي التونسي الحائز على نوبل

باريس ـ وكالات: استقبل الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في الايليزيه ممثلي الرباعي التونسي للحوار الوطني حائز جائزة نوبل للسلام.
وصرحت وداد بوشماوي رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية (منظمة أرباب العمل الرئيسية) “كان من دواعي الشرف لنا أن يستقبلنا الرئيس الفرنسي فهذه رسالة قوية واعتراف بالسلام”.
وتابعت بوشماوي “تباحثنا في العديد من المواضيع” مع هولاند “من الارهاب ومختلف الاستثمارات والامن. هناك دعم وشراكة من قبل فرنسا لتونس ونامل ان يقوم الفرنسيون بزيارة” لبلدنا.
وأشادت بوشماوي ب”الاستثمارات الفرنسية التي حافظت على ثقتها ببلادنا وظلت فيه”، ودعت الى “استثمارات أكبر لأننا نريد شراكة مع فرنسا تحقق المكاسب للجانبين”.
واستقبل هولاند ايضا حسين العباسي الامين العام لاتحاد الشغل وعبد الستار بن موسى رئيس الرابطة التونسية لحقوق الانسان وفاضل محفوظ رئيس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين.
وقادت هذه المنظمات المعروفة في تونس باسم “الرباعي الراعي للحوار الوطني” مفاوضات سياسية طويلة وشاقة بين حركة النهضة التي وصلت الى الحكم نهاية 2011، ومعارضيها وحملتهم على “التوافق” لتجاوز أزمة سياسية حادة اندلعت في 2013 اثر اغتيال محمد البراهمي وهو نائب في البرلمان معارض.

إلى الأعلى