الإثنين 22 مايو 2017 م - ٢٥ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين داخل مسجد في نيجيريا

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين داخل مسجد في نيجيريا

مايدوجوري ــ العمانية: أعلنت السلطات النيجيرية أمس مقتل 45 شخصا على الأقل وإصابة 32 آخرين في مايدوجوري شمال شرق نيجيريا عندما فجر انتحاريان نفسيهما داخل مسجد.
وقال محمد كنار منسق الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ إن 32 شخصًا أصيبوا بجروح سبعة منهم حالتهم خطيرة. وأضاف أن الهجوم وقع اثناء صلاة المغرب داخل المسجد الواقع في حي بغرب مايدوجوري مشيراً إلى أن الانتحاري الأول قام بتفجير شحنته الناسفة عند دخوله إلى المسجد وتلاه الثاني بعد فترة قصيرة بعد قدوم العديد من الناس مسرعين لإسعاف الضحايا.
وقال شاهد عيان آخر ويدعى ملام بابكورا لوكالة الأنباء الألمانية إن أكثر من 45 شخصا كانوا في المسجد، “واعتقد أنهم هلكوا جميعا “. وقال مسؤول في وكالة إدارة الطوارئ الوطنية في نيجيريا مشترطا عدم الكشف عن هويته إن 32 شخصا لقوا حتفهم في وقت متأخر من الهجوم . وقالت الشرطة إن المسجد انهار بعد الانفجارات مما أدى لوقوع مزيد من الاصابات.
وعلى صعيد متصل، قتلت انتحارية أربعة أشخاص خارج مايدوجوري وقال شاهد عيان ويدعى عمر الثاني لوكالة الأنباء الألمانية إن الهجوم الأخير وقع في منطقة مولالي خارج مايدوجوري عندما فجرت انتحارية عبوتها الناسفة قبل موعدها. وأضاف أن “المرأة فزعت وفجرت العبوة الناسفة عندما رأت جنودا “.

إلى الأعلى