السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / البحرين: الخليج يتفاوض مع أميركا لامتلاك منظومة صاروخية

البحرين: الخليج يتفاوض مع أميركا لامتلاك منظومة صاروخية

المنامة ـ من غازي الغريري:
قالت سفارة البحرين في بريطانيا إن وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة رد على سؤال من الصحفي سام كايلي من قناة “سكاي نيوز” عن “اقتناء دول الخليج لمنظومة دفاع مضادة، حيث قال إن دول الخليج العربي تخطط لامتلاك منظومة دفاع مضادة للصواريخ.
وبينت السفارة أن وزير الخارجية أجاب بأن البحرين ودول الخليج الأخرى تجرى مفاوضات مستمرة مع الولايات المتحدة الأميركية سعياً منها لشراء منظومة دفاعية مضادة للصواريخ لحماية المنطقة من مثل تلك التهديدات المحتملة التي ستصدر من إيران. على حد قوله.
يأتي هذا التوضيح من السفارة البحرينية في بريطانيا بعد أن تداولت العديد من وسائل الإعلام المختلفة مؤخراً تصريحات نسبتها لوزير الخارجية في معرض للصواريخ” أثناء فعالية الطاولة المستديرة التي أقيمت في سفارة البحرين لدى المملكة المتحدة، وأعقب المحاور بسؤال عما إذا كان هذا النظام الدفاعي يعتمد على “القبة الحديدية الإسرائيلية”. فكانت إجابة وزير الخارجية: “معلوم أن القبة الحديدية الإسرائيلية موجودة لدى إسرائيل ولكن ستكون هناك قبة أخرى ومختلفة٬ لنا ومناسبة لاحتياجات منطقتنا٬ وهذا هو ما نتفاوض مع الولايات المتحدة عليه”.
هذا وصرح وزير الخارجية بأن دول الخليج في مرحلة التخطيط لشراء منظومة دفاعية مضادة للصواريخ وتتفاوض مع الولايات المتحدة حول هذا الموضوع٬ إلا انه من المؤكد عدم وجود صفقة من هذا النوع بين الدول الخليجية وإسرائيل بتاتاً، ونفي نفياً قاطعاً أي إشارة إلى أن البحرين أو أي من أشقائها الخليجيين تتفاوض مع إسرائيل حول مواضيع الدفاع أو غيرها.

إلى الأعلى