السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / التربية تعلن نتائج الأولمبياد الوطنية الخامسة للروبوت وأربع فرق تمثل السلطنة في الأولمبياد العالمي الشهر المقبل
التربية تعلن نتائج الأولمبياد الوطنية الخامسة للروبوت وأربع فرق تمثل السلطنة في الأولمبياد العالمي الشهر المقبل

التربية تعلن نتائج الأولمبياد الوطنية الخامسة للروبوت وأربع فرق تمثل السلطنة في الأولمبياد العالمي الشهر المقبل

جنوب الباطنة والظاهرة ومسندم تفوز بالمراكز الأولى

رعت صاحبة السمو السيدة الدكتورة تغريد بنت تركي آل سعيد حفل ختام الأولمبياد الوطنية الخامسة للروبوت بحضور أحمد بن عبدالله الهنائي مستشار وزيرة التربية والتعليم للعلاقات الدولية وذلك بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا واشادت صاحبة السمو الدكتورة تغريد آل سعيد بجهود الجهة المنظمة لهذا الأولمبياد، وأوضحت أن ما شاهدته من إبداع وإبتكار وجرأة يبشر بأن التعليم في السلطنة يمضي قدما وفي الإتجاه الصحيح. وأضافت : أتمنى أن مستوى الطموح والدافعية يظل في مستواه وأن يكون الطلاب على المستوى المأمول في تشريفهم للسلطنة في الأولمبياد العالمي للروبوت.
تضمن حفل الختام كلمة لوزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لتقنية المعلومات ألقاها فيصل بن علي البوسعيدي المدير العام المساعد للمديرية العامة لتقنية المعلومات أشار فيها إلى أن هذا الأولمبياد تضمن 70 مشروعا بمشاركة 240 طالبا وطالبة، وأنه عكس المهارات والإبداعات لدى الطلبة، وأوضح أنه من المؤمل أن الفرق الفائزة في فئتي المسابقة سوف يشاركون في الأولمبياد العالمي للروبوت في السادس من شهر نوفمبر القادم.
كما تضمن الحفل كلمة لمستر سوريش من شركة أتلاب والتي أشاد فيها بما رآه من إبتكارات إبداعية في الروبوت ، وأثنى على الدور الكبير الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في إكساب الطلبة العديد من المهارات لتطوير ذاتهم ليكونوا أفرادا منتجين يخدمون مجتمعاتهم ووطنهم بالصورة التي تجعل من السلطنة في مصاف الدول في الإبتكارات بعدها تم عرض فيلم مرئي عن الأولمبياد والإبتكارات الطلابية في مجال الروبوت، عقب ذذلك قامت راعي الحفل بتكريم الفائزين في الأولمبياد.
وجاءت النتائج كالتالي : في الفئة العادية (تحدي المهام) لفئة الإبتدائي ، حصل فريق أبو القحطان من تعليمية جنوب الباطنة على المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء فريق ev3 storm من تعليمية الظاهرة، وحصل فريق المحمدية 1 من تعليمية مسندم على المركز الثالث، وقد حجبت المراكز في فئة عمر المتوسط، والثانوي.
وفي فئة المشاريع للفئة العمرية الإبتدائية فقد جاء في المركز الأول فريق Ramla group A من تعليمية جنوب الشرقية، و جاء فريق flowers Amna bint wahab robot من تعليمية مسندم في المركز الثاني ، وحل في المركز الثالث قباء 2 من تعليمية شمال الباطنة.
وفي الفئة العمرية المتوسطة، جاء فريق قباء 1 من تعليمية شمال الباطنة في المركز الأول، وفي المركز الثاني جاء فريق الرفاه ب من تعليمية جنوب الشرقية، فيما حل فريق الوفاء من تعليمية شمال الباطنة في المركز الثالث.
وفي الفئة العمرية الثانوية جاء فريق BPN من تعليمية شمال الباطنة في المركز الأول، وفريق Green Techno Team من تعليمية شمال الشرقية في المركز الثاني، وحل ثالثا فريق الأمل من تعليمية البريمي.
وقالت زينب بنت عبدالله العجمية من فريق BPN :” الفوز في الأولمبياد مثل لي انطلاقة للأمام لتطوير ذاتي ، وتطوير مستواي التعليمي، ولي الفخر أنني سأمثل السلطنة في الأولمبياد العالمي للروبوت، وقد خرجت من هذه المسابقة باستفادات علمية من خلال تعرفي بطبيعة الكهوف والكائنات التي تعيش في الكهوف والتي من خلالها استطعت أن أكيف الروبوت الذي ابتكرته لطبيعة العمل في داخل الكهوف، وبرمجته وطريقة عمله بالصورة الصحيحة”.
رضية بنت عبدالله مشرفة تقنية معلومات بتعليمية شمال الباطنة قالت:” تعتبر هذه المشاركة هي الأولى لنا، وتحقيقنا للمركز الأول في المسابقة الوطنية فرصة كبيرة بالنسبة لنا ودافع لتقديم الأفضل خصوصا إذا ما عرفنا أن السلطنة في المشاركات الماضية في المسابقات العالمية حققت مراكز متقدمة وهذا يعطينا دافع أن نتقدم في الترتيب هذا العام، وقد اكتسبت مهارات معرفية من خلال الورش التدريبية المصاحبة، واطلاعي على المشاريع المشاركة من جميع أنحاء السلطنة، فكل مشروع اكتسبنا من فكرة، ومعرفة ومعلومة”.

إلى الأعلى