الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 م - ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العراق: مقتل 52 مسلحا في عملية بالرمادي

العراق: مقتل 52 مسلحا في عملية بالرمادي

بغداد ـ وكالات: قتلت قوات مكافحة الإرهاب العراقية 52 مسلحا ينتمون إلى ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”(داعش) في الرمادي غرب بغداد.
وقال جهاز مكافحة الإرهاب (قوات النخبة) إن قواته تمكنت من قتل 52 إرهابيًّا ينتمون إلى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”، في عملية عسكرية في حي الضباط جنوب مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد).
وقال المتحدث الإعلامي باسم القوة صباح النعمان في تصريح إن “قواتنا تمكنت خلال عملية تطهير مناطق الرمادي من قتل 52 إرهابيًّا ينتمون إلى داعش بينهم قائدهم أبو بكر الأنباري” على مدى يومي الاثنين والأحد.
وأضاف إن “هناك عددا من المقاتلين العرب بين القتلى”، مشيرا إلى أن “قوات الجهاز تقوم بعمليات تطهير للأحياء وتسلمها لقوات الشرطة المحلية وقوات العشائر”.
إلى ذلك قال طبيب في مستشفى الفلوجة إن “امرأتين وطفلين من أسرة واحدة قتلوا إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي العسكري” شرق المدينة التي تخضع منذ بداية العام لسيطرة مسلحين مناهضين للحكومة.
وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن “مدنيًّا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الراشدية إلى الشمال الشرقي من بغداد”.
كما قتل شرطي في هجوم مسلح لدى مروره بسيارته الخاصة في منطقة أبو غريب (20 كلم غرب بغداد)، وفقا لمصادر أمنية وطبية.

إلى الأعلى