الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الفلسطينيون يطالبون بتحقيق دولي في (الاعدامات الميدانية) وينشدون تدخلا روسيا
الفلسطينيون يطالبون بتحقيق دولي في (الاعدامات الميدانية) وينشدون تدخلا روسيا

الفلسطينيون يطالبون بتحقيق دولي في (الاعدامات الميدانية) وينشدون تدخلا روسيا

الاحتلال يضيف 3 إلى قوافل الشهداء

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
طالب الفلسطينيون الأمم المتحدة بإجراء تحقيق دولي في الاعدامات الميدانية التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشهداء كما ناشدوا روسيا القيام بدور لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في الوقت الذي أضاف فيه الاحتلال الإسرائيلي 3 فلسطينيين جدد إلى قوائم الشهداء.
وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحالات الإعدام الخارجة عن نطاق القانون، كريستوف هينز، بإجراء تحقيق فوري في حالات القتل التي ترعاها دولة الاحتلال، بحق عدد من أبناء الشعب الفلسطيني خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وقال عريقات في بيان صحفي أمس بثته وكالة الأنباء الفلسطينية ” وجهنا رسالة إلى هينز، وطالبناه رسمياً بإجراء تحقيق فوري في حالات القتل التي ترعاها دولة الاحتلال، بحق أبناء شعبنا”.
وذكر بصورة الطفل أحمد مناصرة، الذي تركته قوات الاحتلال ينزف في الشارع ومنعت الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الطبية له، بعد أن تم دهسه، والتنكيل به بالبلطات والعصي من قبل المستوطنين وشتمه بألفاظ نابية وعنصرية، في الوقت الذي لم يشكل فيه الطفل مناصرة الأعزل أي خطر أو تهديد مباشر، الأمر الذي تحرمه كل القوانين الكونية وتحاسب عليه.
وقال إن هجوم نتنياهو على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ما هو إلا محاولة تضليلية فاشلة، لتحويل الأنظار عن حقيقة أن المدنيين الفلسطينيين، بمن فيهم الأطفال، يتم استهدافهم بشكل ممنهج من قبل قوات الاحتلال، ضمن عمليات الإعدام المباشر خارج نطاق القانون.
من جانبه طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف بدور روسي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
وذكر بيان لحماس وصلت لوكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” نسخة منه فإن “مشعل طلب من بوجدانوف أن تمارس روسيا جهودها بحكم وزنها الدولي من أجل الضغط على القيادة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها وممارساتها العدوانية بحق شعبنا ومقدساتنا”.
وأضاف البيان ” شرح مشعل تفاصيل الاعتداءات والانتهاكات بحق شعبنا؛ مما فجر غضبه وانتفاضته ومقاومته للاحتلال، خاصة بعد تصاعد مخطط فرض التقسيم على المسجد الأقصى المبارك والإمعان في تهويد مدينة القدس”.
وأكدت حماس في بيانها أن “مشعل يواصل اتصالاته ولقاءاته مع الأطراف العربية والإسلامية والدولية في ضوء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه على شعبنا وعلى القدس والمسجد الأقصى المبارك”
من جهته ، عبّر بوجدانوف عن انزعاجه مما يجري، واعدًا بأن تبذل روسيا جهودها في هذا الموضوع، بحسب البيان.
واستشهد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بذريعة محاولات طعن إسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة والخليل جنوب الضفة الغربية.
كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن أربعة فلسطينيين على الأقل أصيبوا في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في مناطق مختلفة من القطاع.
وقال الطبيب أشرف القدرة في بيان “أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي لقوات الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات مساء أمس شرق مخيم البريج (وسط)”، لافتا إلى أن المصابين الثلاثة نقلوا الى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع لتلقي العلاج و”حالتهم متوسطة”.
وأضاف أن “مواطنا فلسطينيا أصيب برصاصة حية في المواجهات قرب معبر بيت حانون” (ايريز) في شمال القطاع، مشيرا إلى أن “11 مواطنا فلسطينيا أصيبوا بالاختناق” نتيجة الغاز المسيل للدموع في المواجهات نفسها ببيت حانون.
وأوضح أن “نحو عشرة من الشبان والأطفال أصيبوا بالاختناق (خلال المواجهات التي اندلعت قرب نقطة نحال عوز العسكرية الإسرائيلية) شرق منطقة الشجاعية” شرق مدينة غزة.

تفاصيل……………ص سياسة

إلى الأعلى