الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري عمانتل للمحترفين.. الخابورة وفنجاء يتعادلان 1/1
في دوري عمانتل للمحترفين.. الخابورة وفنجاء يتعادلان 1/1

في دوري عمانتل للمحترفين.. الخابورة وفنجاء يتعادلان 1/1

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
بصعوبة كبيرة تمكن فريق فنجاء من إدراك التعادل بأقدام البديل حميد الهيملي بعد مضي (86) دقيقة امام فريق الخابورة الذي تقدم عليه في بداية الشوط الثاني بأقدام سعيد آل عبدالسلام في الدقيقة (51) وذلك على أرضية استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الرابعة ضمن منافسات دوري عمانتل للمحترفين وبذلك يصل فنجاء للنقطة السادسة فيما حصد الخابورة النقطة الثالثة .
وتعرض لاعب وسط فريق فنجاء محمد المعشري لاصابة في الدقيقة (3) مما دفع بالمدير الفني عبدالرحيم الحجري الى استبداله بمحمود الحسني. وتقاسم كلا الفريقين الأداء والمحاولات حتى منتصف الشوط. وفي الدقيقة (33) فوت الخابورة فرصة ذهبية عندما ارسل محمد المطروشي عرضية بعد تلقيه كرة الى المنفرد سعيد آل عبدالسلام الذي لم يستطع اللحاق بها لتبطل خطورة الهجمة . واستمر الحال على هذا النحو لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .
وفي الدقيقة (48) كاد البديل محمود الحسني ان يحرز هدفا مبكرا لفريق فنجاء عندما سدد صاروخية على مشارف خط الـ 18 مرت بقليل بجانب القائم الأيسر لمرمى الخابورة . وفي الدقيقة (51) تمكن المزعج سعيد آل عبدالسلام من إحراز هدف لصالح الخابورة بعد تسديدة زاحفة من داخل المنطقة وضعها على يمين مازن الكاسبي حارس فنجاء. وكاد البرازيلي جاجا ان يسجل هدف التعديل لفنجاء بعد تنفيذ رائع لكرة ثابتة على مشارف خط ال 18 إلا أن حارس الخابورة طار لها وأبعدها الى ركنية (54) ولم يحسن مهاجمو فنجاء الأخوان عبدالعزيز و مبارك المقبالي استغلال الكرات العرضية التي كان يرسلها لاعب خط الوسط جاجا (72). وأكتفى الخابورة بالتراجع والحفاظ على هدف التقدم فانخفض مردود اسماعيل العجمي و سعيد آل عبدالسلام (70) واجرى الخابورة أول تغيراته باخراج محمد المطروشي وادخال بدر القريني (74). ) وتمكن البديل حميد الهيملي من تسجيل التعادل لفنجاء بعد تلقيه عرضية مثالية من عبدالعزيز المقبالي ليسكنها بقوة في شباك مرمى الخابورة (86) وتم تقدير الوقت المحتسب كبدل ضائع بأربع دقائق. وكاد الخروج الخاطيء لمازن الكاسبي حارس فنجاء أن يكلف فريقه خسارة اللقاء حين حاول تقدم المنفرد المشاكس سعيد آل عبدالسلام وترك المرمى خاليا ليتمكن محمد المسلمي من ابعاد الكرة عن المرمى (92) لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف لمثله

ظفار يكسب صور 3/2
صلالة من عوض دهيش :
حقق ظفار فوزا مهما بتغلبه على صور 3/2 في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ملعب مجمع السعادة بصلالة وذلك ضمن الجولة الرابعة من دوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم وبهذه النتيجة يرفع ظفار رصيده الى 8 نقاط فيما تجمد رصيد صور عند نقاط 4 نقاط وقد انتهي الشوط الاول بتقدم ظفار بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد تقدم ظفار عن سمير ملقات في الدقيقة الاولى وتعادل لصور احمد حديد في الدقيقة 17 واضاف الهدف الثاني لظفار خالد غرسلاوي من ركلة جزاء وضاعف ظفار النتيجة عن طريق حسين الحضري في الدقيقة 23 وفي الشوط الثاني سجل صور هدف عن طريق حمود السعدي في الدقيقة 61
بدأ اللقاء من كلا الفريقين بحثا عن هدف السبق وتحقق لظفار في الدقيقة الاولى عن طريق سمير ملقات الذي استثمر الكرة الجانبية المرفوعة له علي سالم لكن صور لم يهدأ وشن عدة طلعات ليسفر عن هدف التعادل عن طريق أحمد حديد من كرة ثابتة أرسلها على يسار عبدالله سعيد العلوي في الدقيقة 7 بعدها تبادل الفريقان الهجمات لتأتي الدقيقة 17 بهدف ثان لظفار من ركلة جزاء عندما عرقل حارس مرمى صور سعيد علي الفارسي حسين الحضري لم يتردد حكم المباراة من احتسابها يتصدى لها خالد غرسلاوي وشدد ظفار من الضغط ليسفر عن هدف ثالث عن طريق حسين الحضري مستثمرا الكرة التي مررها قاسم سعيد ليتوغل بها ويرسلها على يسار سعيد الفارسي حاول صور الوصول الى مرمى ظفار لكن دون نتيجة لينتهي الشوط بتقدم ظفار 3/1
وفي الشوط الثاني يرتفع رتم الأداء وتبادل الفريقان الهجمات وتضيع فرصة من قدم قاسم سعيد بعد أن سدد كرة تمر بجانب القائم في الدقيقة 47 لم يهدأ بعدها صور وهاجم من أجل تقليص الفارق لكل هجماته باءت بالفشل نتيجة عدم التركيز حتى جاءت الدقيقة 63 بهدف ثان لصور عن طريق حمود السعدي عندما سدد كرة سقطت من يد عبدالله العلوي لتدخل المرمى ..وتحرك صور بشكل افضل مستغلا تراجع ظفار وأضاع سعود الفارسي فرصة التعادل بعد أن انفرد بمرمى ظفار وأطاح بها الى خارج المعلب في الدقيقة 41 وفي الدقيقة 43 يضيع سمير ملقات فرصة وهو في حلق المرمى لتنتهي المباراة بفوز ظفار .
أدار المباراة كل من ماجد الحاتمي وساعده ناصر امبو سعيدي و محمد الغزالي ومهنا الوكيش حكما رابعا راقبها احمد الخصيبي مقيم الحكام وعبدالله الحراصي المنسق العام وعاصم باحجاج والمنسق الإعلامي يحيى اليافعي.

قمة صحار وصحم بدون أهداف
صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
تصوير . محمد الشبلي:
بالتعادل السلبي انتهت قمة الباطنة الجماهيرية بين الجارين صحار وصحم وذلك في المباراة التي جرت أحداثها المثيرة على ملعب مجمع صحار الرياضي ضمن مباريات الجولة الرابعة لدوري عمانتل للمحترفين ، ورفع صحار رصيده إلى 8 نقاط وصحم إلى 4 نقاط .
ورغم الحضور الجماهيري الكبير الذي زين ملعب المباراة إلا أن الفريقين لم يوفقا في هز الشباك ، وشهد الشوط الأول العديد من الفرص الضائعة مع أفضلية لصحار في مرات الوصول للمرمى ، وفي الشوط الثاني واصل صحار هجماته الخطرة مع بعض المرتدات لصحم في أكثر من مناسبة .
أولى الفرص كانت لصحار في الدقيقة 7 عندما وضع بدر الجابري رأسية مرت بجانب القائم ، وأرسل محمد بركات رأسية أخرى في الدقيقة 13 لم يكتب لها النجاح ، وفي الدقيقة 23 حصل صحم على خطأ أمام مشارف منطقة الجزاء لم يستغل بشكل جيد من بلال عبدالدائم الذي سدد في المدافعين . وأضاع الكرواتي أدمير فرصة تسجيل هدف السبق لصحار في الدقيقة 30 عندما أطاح بالكرة للخارج بعد فاصل مهاري من المشاكس بدر الجابري ، وأضاع سالم المقبالي فرصة أخرى لصحار في الدقيقة 34 عندما سدد كرة قوية ذهبت بعيداً ، وسدد محسن جوهر يسارية لصحم في الدقيقة 38 تمكن مطر الوشاحي من التصدي لها لينتهي الشوط الأول بدون أهداف .
ومع بداية الشوط الثاني تحسن الأداء مع سرعة في نقل الكرة ، واندفع صحم إلى المقدمة وأضاع فرصة هدف محقق في الدقيقة 46 ، ورد عليه صحار ببعض الفرص الخطرة عن طريق بدر الجابري الخطير في الدقيقة 58 بعد فرصة ذهبية لم يوفق في تسديدها ورأسية قوية بعدها بدقيقتين وانفراد في الدقيقة 65 وتسديدة ضائعة في الدقيقة 73 حبست أنفاس الصحاريين ، في المقابل حصل صحم على بعض الفرص الخجولة عن طريق محسن جوهر والعاجي ابراهيما ، وكاد فيدران أن يخطف هدف الفوز لصحار قبل النهاية بدقائق إلا أن القائم تكفل بإبعادها ، ورغم التغييرات التي قام بها المكيس وأرستيكا إلا أن الشباك ظلت نظيفة واكتفى كل فريق بنقطة أضافها لرصيده .
أدار المباراة الحكم عبدالله الهلالي ، وساعده للخطوط حمد المياحي وعبدالله الجرداني ، وقاسم الحاتمي كحكم رابع ، وراقب المباراة فهد الحبسي ، ومحمود الغطريفي كمقيم للحكام ، وسعيد الروشدي منسقاً عاماً للمباراة .

إلى الأعلى