السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / جامعة السلطان قابوس تواصل مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب
جامعة السلطان قابوس تواصل مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

جامعة السلطان قابوس تواصل مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب

استقبلت المهتمين بالكتب العلمية في التخصصات المختلفة

تواصل جامعة السلطان قابوس ممثلة في دائرة النشر العلمي والتواصل مشاركتها في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي انطلق في الثالث عشر من أكتوبر الجاري. وحظي ركن الجامعة الذي يوجد في الجناح الآسيوي من المعرض بتدفق الجمهور بالمئات للاطلاع على الإصدارات المعروضة من الكتب، كما استقبل ركن الجامعة العشرات من المهتمين بالكتب العلمية في التخصصات المختلفة. وتم خلال الأيام الماضية للمعرض عقد اجتماعات تعريفية واجتماعات عمل حيث قام وفد الجامعة بالالتقاء بعدد من الشركات والمؤسسات العلمية المتخصصة في النشر العلمي التي عرضت تجربتها في هذا المجال.
وحول المشاركة تحدثت الفاضلة باسمة الشبيبية رئيسة قسم النشر العلمي قائلة:” في الأيام الأولى كان المعرض مفتوحا للزوار الذين لديهم دعوات رسمية والذين يدفعون رسوما تصل إلى 120 يورو من أجل الزيارة وقد زار المعرض عدد منهم خصوصا الباحثين والمهتمين بالنشر العلمي، وعندما فتح المعرض أبوابه للزوار استقبل ركن الجامعة المئات منهم حيث أشادوا بالجهود البحثية في جامعة السلطان قابوس”.وأضافت الشبيبية: ” نشارك في هذا المعرض بنحو ستين إصدارا وقد تركز اهتمام الزوار على كتابي طيور الجبل الأخضر وقائمة طيور عمان إلى جانب كتاب عجائب جيولوجية عمان الصادر باللغة الألمانية”.
وأوضحت رئيسة قسم النشر العلمي بأن ” هذه هي المشاركة الأولى لجامعة السلطان قابوس في هذا المعرض الذي يعد الأكبر والأقدم على مستوى العالم وهي تأتي ضمن الخطط الساعية إلى تسويق البحث العلمي في الجامعة محليا وإقليميا ودوليا”.
جدير بالذكر أن ركن الجامعة المشارك في المعرض يتضمن ما يقارب الـ 60 إصدارا في مختلف العلوم الدينية والأدبية والاجتماعية والتاريخية باللغتين العربية والإنجليزية. مثل كتاب “الآثار العلمية للعلامة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري المفتي العام السابق للسلطنة” ، وديوان أبي الحكم الشيخ أحمد بن عبدالله الحارثي، وكتاب الجغرافيا الطبيعية للسلطنة للدكتور سالم الحتروشي، وكتاب طلاءات الخزف للدكتور بدر بن محمد المعمري، وكتاب تعيين الحدود البحرية بين عمان واليمن للدكتور عبد الله بن حمد البادي، وتقنيات البحث الاجتماعي الكمي (التعريف ، والشروط ، والحساب)، بالإضافة إلى العديد من الكتب والإصدارات وهي عبارة عن بحوث علمية محكمة وغير محكمة قام بإعدادها مجموعة من الباحثين العمانيين وغير العمانيين.

إلى الأعلى