الأحد 22 أكتوبر 2017 م - ٢ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / حزب الله يدعو اللبنانيين للحفاظ على الحكومة

حزب الله يدعو اللبنانيين للحفاظ على الحكومة

بيروت ـ وكالات: دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إلى الحفاظ على الحكومة اللبنانية معتبرا أن بديلها هو الفراغ وربما الانهيار.
وقال نصر الله رداً على بعض المواقف التي صدرت أخيرا “إننا حريصون دائما على الحوار والتلاقي بين اللبنانيين لأن مصلحة لبنان والاستقرار تقتضي ذلك ، وشاركنا في الحكومة من أجل الاستقرار السياسي والأمني مع أن شركاءنا فيها قاتلوا لاسقاط الحكومة السابقة، واليوم رغم الأداء المتعثر لهذه الحكومة مع تقديرنا الخاص لرئيسها كنا ندعو دائما إلى الحفاظ على هذه الحكومة من أجل البلد”.
وأضاف “إننا لا نبحث بالحوار عن مصلحة خاصة لحزب الله ولا بالحكومة، بل نبحث عن مصلحة وطنية حتى لو كانت انتاجية الحوار محدودة، ومصلحة اللبنانيين في بقاء الحكومة لأن البديل هو الفراغ وقد يكون الانهيار”.
وأعرب نصر الله عن رفضه لما وصفه بالابتزاز الذي تمارسه بعض الأطراف ودعا “من يشعر بالحرج من المشاركة في الحوار والحكومة إلى مغادرتهما”. وقال “ليس أنتم من ينسحب من الحوار بل نحن لا نقبل التحاور والجلوس معكم” مضيفا “نحن نرفض الابتزاز، ومن يريد البقاء في الحوار والحكومة أهلا وسهلا، ومن يريد الذهاب فمع السلامة”.
وقبل أيام، أرجأ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري جلسات اليوم الأخير من الجولة الرابعة للحوار عقب فشل السياسيين هناك في تحقيق أي تقدم بشأن عدد من القضايا الخلافية.

إلى الأعلى