الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يستعيد مناطق بحلب وتركيا تطالب أوروبا بـ(عازلة)
الجيش السوري يستعيد مناطق بحلب وتركيا تطالب أوروبا بـ(عازلة)

الجيش السوري يستعيد مناطق بحلب وتركيا تطالب أوروبا بـ(عازلة)

دمشق ـ أسطنبول ـ (الوطن) ـ وكالات:
سيطر الجيش السوري على عدد من البلدات في إطار العملية الكبرى التي ينفذها لملاحقة الإرهابيين في حلب فيما طالبت تركيا أوروبا بإقامة ما يسمى “منطقة عازلة” في شمال سوريا بذريعة المساعدة في أزمة اللاجئين.
واستعاد الجيش السوري بلدة بقيشة وقرية الوضيحي في ريف حلب الجنوبي بعد معارك مع المسلحين كما سيطر على تلة حويز في ظل غطاء مدفعي كثيف يستهدف مواقع المسلحين. وأرسل الجيش الذي يواصل عملياته الواسعة تعزيزات إلى مختلف الجبهات في ريف حلب بعد معارك استعاد خلالها بلدات وقرى عدة من المسلحين.
وكان الجيش السوري استعاد السيطرة على تلال محيطة بمنطقتي حرستا ودوما في الغوطة الشرقية لدمشق.
كما نفذت الطائرات الروسية عشرين طلعة جوية منذ فجر أمس فوق أهداف المسلحين في ريفي إدلب واللاذقية فيما استهدفت الطائرات السورية مواقع المسلحين في ريف حلب الجنوبي والغوطة الشرقية لدمشق ومحيط مطار دير الزور العسكري.
وفي أسطنبول قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس إن إقامة “منطقة آمنة” في شمال سوريا اقتراح دعت إليه تركيا منذ فترة طويلة ولكن لم يحصل على تأييد دولي يذكر وهو أمر ضروري بشدة لوقف تدفق اللاجئين.
وأضاف داود أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك في أسطنبول مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الصراع حول مدينة حلب السورية بين قوات الحكومة المدعومة بضربات جوية روسية ومتشددي داعش يخاطر بموجة مهاجرين جديدة.

إلى الأعلى