السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دوري عمانتل للمحترفين..النهضة يتفوق على مسقط 2/1

في دوري عمانتل للمحترفين..النهضة يتفوق على مسقط 2/1

متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي:
تمكن النهضة من الفوز على مسقط بهدفين مقابل هدف و ذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري عمانتل للمحترفين على أرضية استاد السيب الرياضي، وبعد هذه النتيجة رفع النهضة رصيده الى سبع نقاط ، فيما تجمد رصيد فريق مسقط عند نقطة يتيمة .
وافتتح اللقاء فريق مسقط الذي اتخذ الجهة اليمنى مقرا ، ودخل الفريقان في أجواء اللقاء مباشرة، وجاءت الخطورة من طرف صاحب الأرض فريق مسقط عبر تسديدات على مشارف المنطقة (4). وواصل مسقط محاولاته بتسديدة أخرى جاءت بأقدام أسوسني زنجو (15) إلا أنها افتقدت للدقة لتذهب الى خارج المرمى. ومن غلطة دفاعية تحصل جيلس دانيل مهاجم النهضة على فرصة انفراد بمحمد الهويدي حارس مسقط الا انه تعجل في التسديد لتذهب كرته سهلة الى ضربة مرمى (14) وبعد مضي الثلث الأول تحسن أداء فريق النهضة عبر تحركات الأطراف مما دفع فريق مسقط للتراجع (25) واحتسب الحكم كرة ثابتة لمسقط على مشارف خط الـ 18 انبرى لها البرازيلي فينيسيوس واعتلت كرته الحائط البشري الا ان سهيل ثويني حارس النهضة تمكن من التصدى (27) واستبسل محمد الهويدي حارس مسقط في التصدي لكرة علي البوسعيدي (30) وافتقدت تسديدة محمد السيابي على مرمى مسقط للدقة لتخرج الى ضربة مرمى (35) واستمر السجال بين الفريقين مع هبوط مستوى اللياقة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .
وفي الدقيقة (57) أرسل منصور النعيمي عرضية من الجهة اليسرى لتجد رأس المحترف منير ديان الذي وضعها باتقان في الشباك المسقطية وسط غفلة الدفاع. وفوت لاعب مسقط زونجو فرصة تعديل النتيجة عندما تحلى بالانانية بالتسديد المباشر عوضا عن التمرير لزملائه الأربعة (68). ومرت صاروخية عبدالمجيد الحبسي على مشارف المنطقة بسلام على مرمى النهضة (70). وساهمت تحركات ظهيري النهضة في امداد المهاجمين محمد السيابي جليس دانيل بالكرات التي شكلت خطورة على مرمى محمد الهويدي حارس مسقط (76) وفي المقابل عجز مسقط عن اختراق الترسانة الدفاعية للنهضة. وحاول مسقط العودة في اللقاء وتحقيق التعادل إلا أن الأنانية كانت حاضرة بين اللاعبين (82) وكاد زونجو أن يخطف هدف التعادل لمسقط عندما نجح في مراوغة الدفاع وسدد مباشرة إلا أن كرته صدت بالدفاع لتنتهي خطورتها (85) ومن عرضية مثالية من علي البوسعيدي تمكن جيلس دانيل الذي استلم الكرة بعد سوء تغطية دفاعية وتخلص من حارس المرمى الذي خرج لمواجهته فوضع الكرة في المرمى الخالي محرزا الهدف الثاني للنهضة (87) وتمت اضافة ثلاث دقائق كوقت بديل من قبل حكم اللقاء قاسم الحاتمي ، وتمكن عبدالمجيد العويسي من احراز هدف الشرف لمسقط بعد عرضية في ظهر المدافعين من مهنا الحبسي (90) لينتهي اللقاء بفوز النهضة بنتيجة هدفين مقابل هدف

فوز السويق على الشباب 3/1
صحار . من يحيى بن سالم المعمري:
أحرز العاجي عبدالله كوفي ثلاثية جميلة ( هاتريك ) في شباك الشباب وأعلن عن تقدم السويق نحو صدارة دوري عمانتل للمحترفين بعد وصوله إلى النقطة الـثامنة إثر تغلبه على الشباب 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع صحار الرياضي في ختام مباريات الأسبوع الرابع لدوري المحترفين . أحرز عبدالله كوفي أهداف السويق في الدقائق 27 و37 و79 ، وأتى هدف الشباب الوحيد عن طريق سواريس من ركلة جزاء في الدقيقة 33 ، وبقي الشباب عند رصيده السابق بثلاث نقاط .
أنهى السويق الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل هدف ، وفي الشوط الثاني عزز النتيجة بالهدف الثالث ، وتأثر الشباب بطرد جميل اليحمدي ، ورغم غياب الجماهير إلا أن رابطة مشجعي السويق أطربت الأذان ببعض الأهازيج الرياضية ورفعت معنويات اللاعبين ، وألهبت حماس العاجي عبدالله كوفي الذي تكفل بثلاثية الفوز للأصفر .
العشرون دقيقة الأولى مرت دون خطورة تذكر ، وكانت أولى الفرص للسويق عن طريق أفلاي الذي أرسل تسديدة غير متقنة من خطأ حصل عليه العبد النوفلي امام مشارف منطقة الجزاء . وفي الدقيقة 27 ظهر كوفي المشاكس وأحرز هدف السبق للسويق برأسية قوية لم يتمكن مهند الزعابي من التصدي لها ، ولم يمهل الشبابيون السويق كثيراً وأدركوا التعادل في الدقيقة 33 عن طريق سواريس الذي نفذ ركلة الجزاء بكل ثقة ، وعاد كوفي مجدداً وأحرز الهدف الثاني لأصفر الباطنة في الدقيقة 37 بعد تمريرة من زكي عبيد ليتقدم السويق بهدفين ، وزادت أمور الشباب تعقيداً بعد طرد جميل اليحمدي بداعي الخشونة المتعمدة .
في الشوط الثاني انخفض الأداء قليلاً ، وظهر العبد النوفلي وكوفي بتسديدتين لم يكتب لهما النجاح ، ولم يشكل الشباب أي خطورة على مرمى أنور العلوي حارس السويق بسبب النقص العددي وبقاء عبدالله الرواحي وحيداً في المقدمة وكانت له محاولة عن طريق سالم الشويدي في الدقيقة 70 الذي سدد كرة قوية مرت بجانب القائم . ومع مرور الوقت أحرز عبدالله كوفي هدف السويق الثالث في الدقيقة 79 واكتفى الشبابيون بالدفاع عن المرمى والاعتماد على المرتدات حتى النهاية التي ابتسمت للسويق بثلاثة أهداف مقابل هدف .
أدار المباراة هيثم العامري كحكم ساحة ، وساعده للخطوط عبدالله الجرداني ويوسف الغافري ، وجمال العبيداني كحكم رابع ، وراقب المباراة ناصر الحجري ، ومحمد الموسوي كمقيم للحكام ، ومسعود الغافري منسقاً عاماً للمباراة

العروبة يكسب النصر بثلاثية مثيرة
صلالة ـ الوطن :
انتزع العروبة فوزا مهما مساء أمس على حساب النصر عندما فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرت أحداثه أمس على ملعب مجمع السعادة بصلالة في ختام الجولة الرابعة لدوري عمانتل للمحترفين وبهذه النتيجة يرفع العروبة رصيدة الى 8 نقاط .. وقد انتهي الشوط الأول بتقدم العروبة بهدفين مقابل هدف واحد جاءت عن طريق عبدالسلام عامر ومحمد تقي فيما سجل هدف النصر ناصر الشملي من ركلة جزاء وفي الشوط الثاني أضاف كوفي الهدف الثالث للعروبة .
بدأت المباراة سريعة وحذرة في نفس الوقت حيث كان الهجوم والتقدم بشكل جماعي وسمة الفريقين لاسيما من جانب النصر الذي كان الأفضل من حيث الاستحواذ والسيطرة والخطورة خلال الدقائق العشر الاولى فيما لعب العروبة بحذر وعدم المجازفة في الهجوم وبتوازن ولكن تخلى عن ذلك في النصف الساعة الأخيرة من الشوط الذي كان تحركاته شكلت خطورة واضحة على مرمى فائز الرشيدي وقد كانت أولى الكرات الخطرة عندما تلقى احمد السيابي تمريره ليسددها في يدي حارس العروبة في الدقيقة 6 ويرد عليه محمد تقي بتسديدة قوية الى خارج الملعب وأمام تبادل الهجمات تأتي الدقيقة ( 21 ) يرسل أحمد سليم كرة عرضية من كرة ثابتة الى عبدالسلام عامر الذي بدوره سددها قوية داخل المرمى محرزا هدف العروبة الأول بعدها حاول النصر تعديل النتيجة وتحقق له ذلك في الدقيقة 30 من ركلة جزاء عندما لمست الكرة يدي لاعب العروبة سعد سويد داخل منطقة الجزاء يتصدى لها ناصر الشملي يرسلها على يسار رياض سبيت حارس مرمى العروبة وقبل انتهاء الشوط بدقيقة اي في الدقيقة 44 يسجل العروبة الهدف الثاني عن طريق محمد تقي من كرة رأسية مستثمرا الكرة الركنية وينتهي الشوط بتقدم العروبة بهدفين لهدف
دخل الفريقان الشوط والكل يطمح لكسب اللقاء فالنصر يسعى للتعديل والعروبة للتعزيز ليبدأ النصر بالهجوم منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني وسنحت له بعض الفرص لم يستغلها ولعل أبرزها في الدقيقة 51 لممادو الذي سنحت له كرة داخل الصندوق لم يحسن النصر بالكرة تباطا في تنفذها في المقابل كان لهجوم العروبة بعض المحاولات ليواصل النصر البحث عن هدف التعادل وكان لتحركات احمد السيابي دور كبير في إمداد الهجوم بعدد من الكرات العرضية التي لم تستغل ولعل ابرز تلك فرصتين لممادو ولكن كوفي ضاعف النتيجة بتسجيله الهدف الثالث للعروبة في الدقيقة 70من تسديدة قوية مستغلا الكرة الثابتة المرفوعة له داخل الصندوق حلولها ببطن قدمه في المرمى حاول النصر العودة للمباراة وفرص عديدة لكن المهاجمين كان لهم رأي آخر فذهبت كل محاولاتهم للخارج الملعب الى جانب العارضة التي منعت تسديدة فهد نصيب لتنهي المباراة بفوز العروبة 3/1 .
أدار المباراة عمر اليعقوبي وساعده راشد الغيثي وعمر العلوي والحكم الرابع مهنا الوكيش مراقب المباراة احمد الخصيبي ومقيم الحكام عبدالله الحراصي منسق عام المباراة محمد الشنفري .

المصنعة يرفض الصدارة .. اكتفى بالتعادل مع صلالة 1 / 1
متابعة ـ عبدالعزيز الزدجالي :
تصوير ـ كومار :
فشل المصنعة في الحفاظ على تقدمه بهدف المحترف دا سيلفا من ركلة جزاء احتسبت قبل نهاية الشوط الأول ليعود صلالة في الثواني الأخيرة من اللقاء عن تسديدة المحترف حمزة معتز الذي خطف هدف التعادل بتسديدة مباشرة بعد دربكة في منطقة الجزاء وبهذا الفوز تحصل المصنعة على النقطة السابعة فيما رفع صلالة رصيده إلى نقطتين .
ومع أنغام رابطة مشجعي فريق المصنعة انطلقت المواجهة بين فريقي المصنعة وصلالة ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري عمانتل للمحترفين على أرضية استاد السيب الرياضي.
واستحوذ المصنعة على خط النص بواسطة لاعبي الارتكاز أيمن البريكي وفرنالدو فيما واصل محمد الغساني والبرازيلي دا سلفيا في خط المقدمة ازعاجهم لدفاع صلالة يساندهم من الأطراف وليد السعدي من الجهة اليمنى وتياغو من الجهة اليسرى. وجاءت أخطر الفرص عن طريق رأسية وليد عنبر من كرة ركنية والتي اصطدمت بالعارضة في الدقيقة (12). واعتمد صلالة على الهجمات المرتدة وسرعة مهاجميه ايمو فليب وهاشم صالح، واستمر السجال بين الفريقين من دون فرص حقيقية، وكان الانذار الأول في المباراة من نصيب صخرة دفاع المصنعة خالد البريكي بعد خطأ في وسط الميدان (38). وتمكن محمد احمد حارس صلالة من التصدي لتسديدة وليد عنبر (40) وجنب حمزه معتز مدافع صلالة فريقه من هدف محققا عندما أبعد عرضية تياجو قبل أن تصل الى اقدام دا سلفيا (42) وفي الدقيقة (45) احتسب يعقوب عبدالباقي ضربة جزاء لصالح المصنعة أثر عرقلة حارس المرمى للمهاجم البرازيلي تياجو بعد توغل في منطقة الجزاء لينفذها بنجاح البرازيلي الآخر دا سيلفا واضعا فريقه في المقدمة لينتهي اللقاء بتقدم المصنعة بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني تحصل صلالة على ركنية أبعدها سليمان الجديدي في الحد من خطورتها (47) وزج كريسو المدير الفني لصلالة بأولى أوراقه بادخل مالك بخيت عوضا عن عبدالحكيم السلومي (51) وشكل هاشم صالح مهاجم صلالة مصدر ازعاج لدفاع المصنعة إلا أن يقظة خليفة الجماحي وخالد البريكي ومحسن أبطلت محاولاته في الوصول الى الشباك (58) وكادت تصويبة المزعج هاشم صالح أن تحادع حارس المصنعة الذي بالكاد تمكن أن يبعدها بأطراف أصابعه الى ركنية (63) وقام مصبح هاشل مدرب المصنعة باجراء تغيير أول باخراج قائد الفريق محمد الغساني وادخال هشام سبيت الذي تقلد شارة القيادة (64) وواصل هاشم صالح مناوشاته مع حارس المصنعة بالتسديد على مشارف المنطقة والتي وجدت البريكي في المكان المناسب (71) وأجرى صلالة تغييره الثاني باخراج أحمد سعيد وادخال علي محمد (73) واستنفد المصنعة تغييراته باخراج وليد السعدي مكان خالد اليحيائي وخليل القطيطي بدل من تياجو (74) (75). وفوت دا سيلفا مهاجم المصنعة فرصة إضافة الهدف الثاني للمصنعة بعدما اخفق في التعامل مع الكرة العرضية من الجهة اليمنى لتعتلي كرته المرمى (78) ورمى كريس مدرب صلالة بآخر أوراقه بخروج غانم محمد ودخول عمر صالح (83) وتم احتساب 5 دقائق كوقت بديل. وشكل صلالة ضغطا على المصنعة في الرمق الأخير للمباراة وسط تهاوي لاعبي المصنعة بداعي الإصابات مما أثار حفيظة الجهاز الفني لصلالة مطالبين حكم الساحة باستمرارية اللعب.
وقبل نهاية اللقاء بثوان خطف المحترف حمزة معتز هدف التعادل بعد دربكة من كرة ركنية ليسدد الكرة بشكل مباشر الى المرمى (95) لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله .

إلى الأعلى