السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الكشف عن المحطة الثامنة لبطولة مسقط هيلز جولف سيتزن
الكشف عن المحطة الثامنة لبطولة مسقط هيلز جولف سيتزن

الكشف عن المحطة الثامنة لبطولة مسقط هيلز جولف سيتزن

محمد بوعميم :جولة الجولف تمنح الرمحي و الصالح الفرصة لتعزيز تحضيراتها لكأس نومورا
عزان الرمحي :البطولة لن تكون سهلة بوجود النخبة من لاعبي الجولف

تغطية ـ زينب الزدجالية :
عقدت اللجنة الرئيسية المنظمة لجولة الجولف في دول مينا «دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، وتنظمها مؤسسة الجولف في دبي، كواحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف مؤتمرا صحافيا يوم أمس الاول للكشف عن تفاصيل المحطة الثامنة لمنافسات بطولة مسقط هيلز جولف سيتزن ،حيث عقد المؤتمر الصحافي بحضور المهندس منذر البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف و احمد بن فيصل الجهضمي نائب رئيس اللجنة العمانية للجولف و الشيخ جمعة بو عميم رئيس جولة الجولف ( مينا ) وعدد من ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية والدولية .
حيث تحدث الشيخ محمد جمعة بوعميم عن مفهوم المينا في منظومة الجولف ، واستعرض الجولات السبع السابقة وما حققته هذه الجولات من شهرة واستقطاب للجماهير بالاضافة الى انه ملتقى بين لاعبين من دول المينا بمختلف المستويات .
و أكد بوعميم بأن عزان الرمحي وعلي حميد الصالح في مقدمة المشاركين من العمانيين ، لقيادة الطموحات المحلية للتنافس مع نخبة من أبرز نجوم اللعبة، لتعزيز التحضيرات قبل التوجه إلى أبوظبي، للمشاركة في منافسات كأس نومورا، التي تقام بنادي ياس لينكز في الفترة من 22 إلى 25 أكتوبر الجاري.
وأضاف بوعميم : يشارك في البطولة 76 لاعباً من 17 دولة، منهم 10 سبق لهم التتويج بأحد ألقاب الجولة، بينهم الإنجليزي زاين آسكتلندا البطل 9 مرات، ومواطنه جاري كينج الذي اعتلى صدارة الترتيب العام للجولة بعدما جاء بالمركز الخامس في البطولة الأخيرة التي أقيمت بنادي إليس للجولف في دبي.
وتوزعت ألقاب البطولة في جولاتها السبع من أصل 11 جولة، بما يعكس تطورها والشعبية التي تحظى بها، ويشير إلى وجود منافسة مفتوحة على لقب «مسقط هيلز جولف سيتيزن»، وسط توقعات أن يظهر آسكتلندا بصورة أفضل من البطولات الماضية، كما يسعى لتحقيق نفس الغاية مواطنه جوشوا وايت بطل الجولة العام الماضي.
ومن ثم تحدث عزان الرمحي معربا عن حماسته بهذه المشاركة قائلا : لن أخفيكم سرا بأن البطولة ستكون نوعا ما صعبة الا انها محفزة ومطورة لمهاراتي لما فيها من خبرات متنوعة كما أنني و زميلي حميد الصالح سنعزز خبرتنا بملاعب السلطنة ، للمنافسة على مراكز متقدمة على صعيد الهواة، بجانب مشاركة الإنجليزي جيمس ألن متصدر الترتيب العام، والهندي ريحان توماس، علما أن توماس وألن نافسا على ألقاب المحترفين الموسم الحالي، بما يعكس تطور المستوى بشكل عام في المنطقة.
و اضاف محمد جمعة بوعميم قائلا : سيكون المجال مفتوحاً أمام اللاعبين العمانيين بجانب الأمير خالد سعود الفيصل من السعودية، للتنافس على مواقع المقدمة في جائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف المخصصة للاعبين العرب.
وعبر منذر البرواني رئيس اللجنة العمانية للجولف ، عن سعادته أن تكون هذه البطولة جزء من جولة الجولف في دول مينا، التي تساعد على دعم المبادرات، وتستهدف تطوير لعبة الجولف في المنطقة، وقال: قامت الجولة بجهد رائع في إيجاد بيئة تنافسية للاعبي المنطقة، وإيصالهم إلى المرحلة العالمية.
وقدم محمد جمعة بوعميم، رئيس جولة الجولف في دول مينا، شكره إلى نادي مسقط هيلز للجولف، ولجنة سلطنة عمان للجولف، على دعمهم المميز واستضافتهم للبطولة، وقال: قامت سلطنة عمان بجهود رائدة لتطوير منشآت الجولف واستضافة هذه المرحلة من الجولة، يعكس بقوة الالتزام والرغبة من الأشقاء في عمان، لدعم لاعبي الجولف العرب.
وتابع: أتمنى أن يكتسب عزان الرمحي وحميد الصالح المزيد من الخبرة ويحققان الفائدة من المشاركة الحدث خلال مشاركتهما في كأس نومورا الأسبوع المقبل، الجولة بالمقام الأول تعنى بلاعبي المنطقة، الذين يجب ان يستغلوا هذه المنصة المتاحة لهم لتحقيق نتائج أفضل.

إلى الأعلى