الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / اليوم بدء فعاليات مهرجان الإنشاد العماني الأول في نزوى

اليوم بدء فعاليات مهرجان الإنشاد العماني الأول في نزوى

بمناسبة نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية 2015

مسقط ـ “الوطن” :
تبدأ اليوم النسخة الأولى من مهرجان الإنشاد العماني الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة بجامعة نزوى ضمن فعاليات نزوى عاصمة الثقافة الإسلامية 2015م والذي يستمر حتى الغد ، حيث يقام الأفتتاح اليوم تحت رعاية معالي محمد بن سالم بن سعيد التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.
المهرجان يأتي ليؤكد الإهتمام الذي توليه السلطنة لهذا المجال.ويندرج ضمن جهود وزارة التراث والثقافة المستمرة لرعاية ودعم الشباب العماني في مختلف المجالات. ومن أهداف المهرجان إتاحة الفرص للشباب المشاركين لتعريف الجمهور بمسيرتهم وعطائهم في مجال الإنشاد، كما يهدف إلى رعاية المواهب الشابة وصقل قدراتها، وتأكيد الإنتماء الوطني وتعزيز الهوية الوطنية ،وتشجيع الشعراء العمانيين من خلال تأليف القصيدة الإنشادية.
وسيقدم في اليوم الأول (اليوم) عدد من اللوحات الإنشادية وهي “الوطـن” و”صناع المستقبل” و”من أقوال القائد” أما اللوحات التي ستقدم في اليوم الختامي (غدا) والذي سيقام تحت رعاية معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي وزير العدل ،هي لوحة “فكري حضاري” ،ولوحة “قابوس”، وأوبريت “نزوى قصة مجد”. حيث كتب قصائد لوحات المهرجان مجموعة من أبرز شعراء السلطنة.
الجدير بالذكر أن المهرجان في دورته الأولى سيكرم كل من المنشدين أحمد الشيباني وحسن العميري، نظراً لعطائهما ومسيرتهما البارزة في مجال الإنشاد في السلطنة. وسيحل ضيوفا على المهرجان كل من المنشد الكويتي أحمد الهاجري و المنشد الجزائري كمال رزوق و المنشد العراقي جميل جوزي الكوراني.

إلى الأعلى