السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير السياحة يرعى اختتام المعرض الخليجي للطوابع
وزير السياحة يرعى اختتام المعرض الخليجي للطوابع

وزير السياحة يرعى اختتام المعرض الخليجي للطوابع

إحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية

كتب ـ سليمان الهنائي وسالم البوسعيدي:
رعى معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة أمس الأول حفل اختتام “المعرض الخليجي للطوابع” في نسخته الأولى والذي يأتي إحتفاء بنزوى عاصمة الثقافة الإسلامية وبحضور عدد من اصحاب السعادة والمسئولين والمدعوين وذلك بفندق جولدن توليب بنزوى
وقد حصلت الجمعية العمانية لهوا ة الطوابع من خلال المسابقة التي اقيمت في فعاليات المعرض على ست ميداليات متنوعة حيث تسابقت 100 لوحة لنيل الجوائز في مجال الطوابع وتاريخ المضاريف التي تحكي تاريخ دول المجلس وحضارتها.
اشتمل حفل الختام على العديد من الفقرات، ففي بداية الحفل القى سلطان بن هلال الحبسي رئيس الجمعية العمانية لهواة الطوابع كلمة قال فيها: ها نحن اليوم نختتم مشاركتنا من إقامة معرضنا في مدينة نزوى العريقة ذات المكانة الرفيعة في نفوسنا والقدر المكين في قلوبنا بعد أيام قضيناها بين أروقتها وأزقتها الجميلة فقد سعت الجمعية العمانية لهواة الطوابع في إبراز دورها الفعّال والنشط في تقديم الصورة المعهودة عنها وستظل الجمعية من رئيس وأعضاء في الإسهام بدورها من أنشطة وفعاليات ومشاركات لتوصيل رسالتها التي تعهدت في تقديمها بالصورة المشرفة.
وأضاف: إن المعرض الخليجي للطوابع شهد تفاعلاً كبيراً ومشاركة بنّاءة من خلال الفعاليات والبرامج المصاحبة ساهمت في تعريف المجتمع المدني على أهمية الطوابع في حياة الفرد وحياة الشعوب ونقل المعالم والمناسبات بشتى أنواعها.
وأشار الى أن الفعاليات والأنشطة شهدت تجاوبا وتفاعلا أدى الى تبادل الأفكار والرؤى والخبرات ويعد دليل عن مدى التلاحم بين الأشقاء، حيث برزت الجهود من خلال مشاركات الجمعيات الخليجية والعربية الشقيقة والتنافس في عرض طوابعهم ومظاريفهم فكانت لها دور بارز في دخولها أجواء المسابقة والمنافسة الشريفة الذي شهدت حدة ومتانة وهذا يعود الى مدى قيمة الطوابع والأظرف في حياة المشاركين.
كما شهد حفل الختام العديد من الفقرات المصاحبة حيث قدمت فرقة المعالي للإنشاد عدد من الأناشيد وأنشدت فرقة الفراشات الصغيرة بصوتهن الجميل احلى الأناشيد.
وفي نهاية الحفل قام معالي وزير السياحة بتكريم كل من حاتم العطار ومحمد نظام على الجهود الذي بذلوها في إنجاح المعرض، كما كرم رؤساء الجمعيات الخليجية والعربية المشاركة والمساهمين والمشاركين فيما قدم رئيس الجمعية العمانية لهواة الطوابع هدية تذكارية لراعي المناسبة

إلى الأعلى