الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يتجه لتقطيع القدس بالعوائق والجدران
الاحتلال يتجه لتقطيع القدس بالعوائق والجدران

الاحتلال يتجه لتقطيع القدس بالعوائق والجدران

القدس المحتلة ـ (الوطن):
يتجه الاحتلال الإسرائيلي إلى تقطيع مدينة القدس المحتلة بالعوائق المصطنعة والجدران الاسمنتية، حيث صادق المستوى السياسي الإسرائيلي على مخطط استيطاني يقضي بإحاطة وتطويق حي العيسوية في القدس المحتلة بالجدران الاسمنتية والعوائق المصطنعة إضافة لإقامة عائق آخر يفصل بين حي جبل المكبر وصور باهر المقدسيين ومستوطنة “ارمون هنتسيف”.
وتقضي الخطة الاستيطانية الجديدة بإقامة جدار اسمنتي على الطريق القديم الذي يربط مستوطنة “معالية ادوميم” والقدس الشرقية عبر حي العيسوية المعروف باسم الطريق القديم بارتفاع يصل إلى 9 أمتار وبطول كيلو متر ونصف ويشمل إقامة جدار من الأسلاك الشائكة “تيل” وعوائق أخرى في المقطع القريب من مستوطنة التلة الفرنسية.
ووفقا للخطة التي صادق عليها المستوى السياسي سيصار إلى إقامة جدارين مشابهين لجدار “العيسوية ـ التلة الفرنسية” للفصل بين حي صورباهر وحي جبل المكبر ومستوطنة “ارمون هنتسيف”.
وقالت تقارير إعلامية إنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على الوزارة التي سيناط بها تمويل هذه الخطة لكن عدم الاتفاق هذا لم يمنع من تحويل المخطط للجهات ذات العلاقة مرفقة بالخرائط ومسارات الجدران والعوائق المنوي إقامتها.

تفاصيل…………..ص سياسة

إلى الأعلى