الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم انطلاق معرض بورصة سوق السفر العالمي ببرلين
اليوم انطلاق معرض بورصة سوق السفر العالمي ببرلين

اليوم انطلاق معرض بورصة سوق السفر العالمي ببرلين

وزير السياحة:
مشاركتنا تنبع من أهمية أبراز المقومات السياحية الثرية والمتنوعة

برلين: يعقوب الندابي وسلطان اليحيائي:
تنطلق صباح اليوم بالعاصمة الألمانية برلين فعاليات بورصة سوق السفر العالمي والتي تستمر من 5-9 مارس 2014 .
وقد غادر صباح أمس معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة والوفد المرافق له متوجها إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية للمشاركة في فعاليات معرض بورصة السفر العالمية ببرلين، حيث تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة وعدد 34 شركـــــة ومؤسسة وهيئة تعنى بقطاعي السفر والسياحة.
وأكد معالي وزير السياحية على أهمية المشاركة وقال بأنها تأتي في إطار الترويج للمقومات السياحية للسلطنة مع إبراز الخدمات السياحية في المنطقة والتي تسهم في التنمية السياحية بجانب تسليط الضوء على المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي واستقطاب أكبر عدد من السياح من الداخل والخارج. حيث حرصت وزارة السياحة من خلال هذه المشاركة على إتاحة الفرصة للشركات السياحية والسفر بالترويج لبرامجها وعروضها ، وإبراز صناعة السياحة في السلطنة من خلال تقديم المنتجات السياحية والتعريف بالمشاريع السياحية المستقبلية بالسلطنة.
واشار معالية بأن مشاركة السلطنة في هذه التظاهرة السياحية الاقتصادية هو تأكيد للمقومات السياحية الثرية والمتنوعة التي تعبرعنها السلطنة، والتي تستقطب سيائحي النخبة إليها. ففي هذا الجناح يجد السائح المعنى الحقيقي للسياحة التي تمثل روح الأصالة والبيئة العربية وبما تحويه من صحار وجبال وسهول وشواطئ مع الحضارة والتاريخ والعادات والتقاليد والفنون والثقافة والضيافة والمجتمع مضافة إليها البنى الأساسية للدولة الحديثة مع الخدمات السياحية والمنشآت الإيوائية ذات الجودة العالية مشكلة بذلك منتجًا سياحيًا يستقطب العالم إليه، والتعرف على الشركات العاملة بقطاع السياحة من جميع أنحاء العالم وبناء علاقة تجارية بين هذه الشركات ونظرائها بالسلطنة وتهيئة المناخ الاستثماري لها.
وتحرص وزارة السياحة على المشاركة في مناشط وفعاليات معرض بورصة السفر العالمي والذي يعد أكبر معرض متخصص من نوعه في صناعة السفر
والسياحة العالمية، حيث يعتبر المعرض بمثابة البورصة العالمية التي تحدد موسم السياحة الصيفي، والتي يتم خلالها استحداث وجهات ومقاصد سياحية .كما يعد المعرض فرصة للتسويق للعروض والمشروعات السياحية القادمة وجذب الاستثمارات السياحية، والتعرف على أحدث ما وصلت اليه صناعة السفر والسياحة العالمية بالإضافة إلى ما يشهده المعرض من اجتماعات عمل مشتركة وما يحظى به من تغطية إعلامية متخصصة .

إلى الأعلى