الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد التنس العماني يحتفل باليوم العالمي للتنس
اتحاد التنس العماني يحتفل باليوم العالمي للتنس

اتحاد التنس العماني يحتفل باليوم العالمي للتنس

احتفل الاتحاد العماني للتنس يوم امس الأول باليوم العالمي للتنس الذي يصادف 3 من شهر مارس في تظاهرة رياضية جميلة ينظمها الاتحاد الدولي للتنس بالتعاون مع بقية أعضائه المنتسبين له، وقد شارك بدوره الاتحاد العماني للتنس في هذه التظاهرة الجميلة من خلال إقامة برنامج حافل اشتمل على إجراء مسابقات للتنس لمختلف الفئات العمرية الناشئة التي شاركت في عدد من المسابقات على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث بلغ إجمالي المشاركين من الجنسين الى اكثر من 100 لاعب ولاعبة.
وشهدت ملاعب التنس مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات مع تواجد عائلات اللاعبين في هذا التجمع الرياضي الجميل للتنس واستفاد الجميع من الهدايا التي قدمها الاتحاد العماني للتنس بالإضافة الى ممارسة اللعبة، حيث شارك في هذه التظاهرة جميع اللاعبين الممارسين للعبة عبر الأندية العمانية ومراكز التدريب والمدارس الحكومية والخاصة واللاعبين المنتسبين الى الفنادق وغيرها من الجهات الأخرى التي تمارس هذه اللعبة.
وأقيمت خلال هذه الاحتفالية بطولة مصغرة للاعبي التنس تحت إشراف طاقم التحكيم المحلي الذي ادار البطولة وجاءت نتائج تلك المسابقة تحت 6 الى 7 سنوات بحصول اللاعب احمد معتز على المركز الأول وحصل اللاعب جان تربال على المركز الثاني، فيما جاء ثالثا ولي فرد ياندو والرابع فارس البوسعيدي.
فيما جاءت نتائج مسابقة 8 الى 9 سنوات بحصول اللاعبين روادرا كرشنان على المركز الاول وايمن البوسعيدي ثانيا وفاتسال مانيكنتن في المركز الثالث وقيصر اسبيدو في المركز الرابع.
فيما جاءت نتائج مسابقة تحت 10 سنوات بحصول ريان ساجد على المركز الأول وقصي البوصافي على المركز الثاني ولولاء الريامي على المركز الثالث وجيمسون على المركز الرابع واشلي ريفيلاء على المركز الرابع.
تجاوب جيد
واعرب معتصم بن حمود الزدجالي رئيس الاتحاد العماني للتنس عن سعادته لتجاوب الأندية ومراكز التدريب وجميع ممارسي اللعبة في مختلف الجهات للمشاركة في اليوم العالمي للتنس والذي يعد حدثا مهما للتنس وهي فرصة كبيرة كذلك للارتقاء باللاعبين واللاعبات على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وهذا التجمع يخدم بشكل كبير تبادل الخبرات بين اللاعبين مع تواجد عدد من لاعبي المنتخب الوطني للتنس لنقل خبراتهم وإمكانيتهم لهذه الفئة من اللاعبين.
واضاف بأن الاتحاد العماني للتنس له تفاعل جيد مع الاتحاد الدولي للتنس من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة التي ينظمها وقد عملنا جاهدين على المشاركة في هذا اليوم العالمي للتنس مع بقية الاتحادات الاخرى التي تنظم هذا النشاط من اجل توسيع نشاط اللعبة بالإضافة الى تعزيز إقامة مثل هذه الأحداث الرياضية ونتمنى كل التوفيق من جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في هذا اليوم والاستفادة من الأنشطة الاخرى التي يقدمها اتحاد التنس.
خطط وبرامج

وقال سلمان البلوشي المدير التنفيذي بالاتحاد العماني للتنس بأن اليوم العالمي للتنس هو تظاهرة جيدة تخدم بشكل كبير تجميع اللاعبين واللاعبات في المرحل السنية من مختلف المراكز تحت سقف واحد وقد شهد هذه التظاهرة وهي الاولى التي ينظمها اتحاد التنس تجاوبا كبيرا من جميع اللاعبين واللاعبات وأولياء أمورهم بالمشاركة في هذه الاحتفالية وابدى الجميع عن سعادته للبرنامج الذي تم وضعه والمسابقات التي نظمها الاتحاد واستفاد منها الجميع.
واضاف بأن اليوم العالمي للتنس يعد حدثا مهما من اجل تطوير لعبة التنس سواء في السلطنة او من خلال الاتحادات الاخرى المنتسبة لدى الاتحاد الدولي وقد عملنا جاهدين على الدخول في هذا البرنامج مع الاتحاد الدولي من اجل نشر اللعبة وتوسيعها وفق الأسس والخطط التي وضعها مجلس إدارة الاتحاد العماني للتنس.

إلى الأعلى