الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (العليا لانتخابات الشورى) تستعرض الإجراءات .. والاقتراع في 107 مراكز

(العليا لانتخابات الشورى) تستعرض الإجراءات .. والاقتراع في 107 مراكز

مسقط ـ العمانية: عقدت اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة أمس بمقر اللجنة بالعذيبة اجتماعا برئاسة فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة.
واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها المواضيع المرفوعة إليها من قبل اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة بشأن إجراءات العملية الانتخابية التي أجريت يوم الأحد 18 أكتوبر الجاري في مراكز الانتخاب بسفارات السلطنة بدول مجلس التعاون ومكتب السلطنة التجاري في إمارة دبي ومركز الانتخاب الموحد وتصويت أعضاء اللجان العاملة في الانتخابات بجميع ولايات السلطنة.
كما أقرت اللجنة برنامج زياراتها للمراكز الانتخابية بولايات السلطنة وناقشت اللجنة المواضيع الأخرى في إطار سير العملية الانتخابية.
وتجرى انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة المقرر إقامتها يوم الأحد 25 أكتوبر الجاري في المراكز الانتخابية التي اعتمدتها وزارة الداخلية والبالغ عددها 107 مراكز في مختلف ولايات السلطنة.
وقد تم توزيع المراكز وتحديد مواقعها بناء على الكثافة السكانية وسهولة الوصول إليها من قبل الناخبين وتم تزويد تلك المراكز بالأجهزة التقنية والاحتياجات التنظيمية التي تكفل إجراء العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر كما خصصت مداخل ومخارج منفصلة للنساء والرجال في المراكز المشتركة وتم تعزيز الإجراءات الإدارية والتنظيمية والأمنية في هذه المراكز بهدف الوصول بالانتخابات إلى مستويات عالية من التنظيم والتبسيط.

تفاصيل……………ص محليات

إلى الأعلى