الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / فهد بن محمود في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء إستونيا
فهد بن محمود في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء إستونيا

فهد بن محمود في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء إستونيا

مسقط ـ العمانية: وصل إلى البلاد مساء أمس دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا في زيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام.
وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار مسقط الدولي.
وقد أجريت لدولة الضيف مراسم استقبال رسمية، فلدى توقف الطائرة المقلة للضيف بالمكان المخصص لها استقبله صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد عند سلم الطائرة، مرحبا به على أرض السلطنة ومتمنياً له ولوفده المرافق زيارة موفقة وإقامة طيبة. ثم قدم فخامة الضيف كبار مرافقيه إلى صاحب السمو.
بعد ذلك اصطحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد دولة الضيف إلى منصة الشرف حيث أدى حرس الشرف من شرطة عمان السلطانية التحية وعزف السلام الوطني الإستوني ثم السلام السلطاني العماني. ثم تقدم آمر حرس الشرف نحو المنصة مستأذنا دولة الضيف وصاحب السمو لتفقد الصف الأمامي من حرس الشرف .. وبعد تفقدهما لحرس الشرف صافح دولة الضيف كبار مستقبليه من أصحاب المعالي ورئيس وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف وسعادة سفير بروناي دار السلام لدى السلطنة [عميد السلك الدبلوماسي] وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.
ويرافق دولة رئيس الوزراء الإستوني خلال الزيارة وفد رسمي يضم كلا من سعادة السفير لوري بامبوس سفير جمهورية إستونيا غير المقيم لدى السلطنة وسعادة رين تامسار مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية وسعادة لينا فاهترس مستشارة رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين.

نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبليه لدى وصوله البلاد
رئيس وزراء جمهورية أستونيا يزور جامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية مسقط وسوق مطرح
مسقط – العمانية :
وصل إلى البلاد مساء أمس دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهورية أستونيا في زيارة للسلطنة تستغرق ثلاثة أيام وكان صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في مقدمة مستقبلي دولة الضيف والوفد المرافق له لدى وصولهم مطار مسقط الدولي.
وقد أجريت لدولة الضيف مراسم استقبال رسمية ، فلدى توقف الطائرة المقلة للضيف بالمكان المخصص لها استقبله صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد عند سلم الطائرة ، مرحبا به على أرض السلطنة ومتمنياً له ولوفده المرافق زيارة موفقة وإقامة طيبة ثم قدم فخامة الضيف كبار مرافقيه إلى صاحب السمو.
بعد ذلك اصطحب صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد دولة الضيف إلى منصة الشرف حيث أدى حرس الشرف من شرطة عمان السلطانية التحية وعزف السلام الوطني الأستوني ثم السلام السلطاني العماني ثم تقدم آمر حرس الشرف نحو المنصة مستأذنا دولة الضيف وصاحب السمو لتفقد الصف الأمامي من حرس الشرف .. وبعد تفقدهما لحرس الشرف صافح دولة الضيف كبار مستقبليه من أصحاب المعالي ورئيس وأعضاء بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف وسعادة سفير بروناي دار السلام لدى السلطنة “عميد السلك الدبلوماسي ” وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة وشرطة عمان السلطانية.
ويرافق دولة رئيس الوزراء الأستوني خلال الزيارة وفد رسمي يضم كلا من سعادة السفير لوري بامبوس سفير جمهورية أستونيا غير المقيم لدى السلطنة وسعادة رين تامسار مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية وسعادة لينا فاهترس مستشارة رئيس الوزراء وعدد من المسؤولين.
وقام دولة تافي رويفاس رئيس وزراء جمهورية إستونيا والوفد المرافق له امس بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر وذلك في إطار زيارته الحالية للسلطنة حيث استمع إلى إيجاز عن تاريخ بناء الجامع
وتعرف على التصاميم المعمارية العمانية والإسلامية والأسلوب المعماري الفريد الذي بني به والمراكز التي يضمها كمعهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات والمرافق الأخرى.
كما قام دولة رئيس الوزراء الاستوني والوفد المرافق له يرافقه معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) رئيس بعثة الشرف المرافقة لدولة الضيف بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية مسقط تجول خلالها في المرافق المختلفة للدار وما تحتويه من إمكانيات لاستضافة العروض الفنية الراقية والملتقيات الثقافية المختلفة والفعاليات العالمية التي تعمل على تدعيم تقارب الحضارات وتعدد الثقافات.
كما استمع دولة الضيف إلى شرح مفصل عن الدار والمرافق التابعة لها وطبيعة العروض التي تقام بها وبرنامجها على مدار العام إضافة إلى مشاهدة التجهيزات بالدار والتي تعد من أحدث التجهيزات المستخدمة لعروض الموسيقى وغيرها من عروض الأوبرا العالمية.
كما زار دولة رئيس وزراء جمهورية استونيا سوق مطرح الذي يعد من أهم المعالم السياحية في السلطنة والذي يمتاز بالطابع المعماري والتراثي العريق حيث اطلع على السلع المعروضة المتمثلة في الصناعات الحرفية التقليدية مثل صناعة الذهب والفضة والمشغولات اليدوية بالإضافة إلى الأزياء التقليدية العمانية.

إلى الأعلى