الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض استراتيجية البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية
استعراض استراتيجية البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية

استعراض استراتيجية البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية

استعرضت اللجنة الفنية التنفيذية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية خلال اجتماعها الأول لهذا العام أمس الأربعاء استراتيجية البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية وقرارات اللجنة الإشرافية للمشروع.
كما تم خلال الاجتماع التعريف بأهداف اللجنة ودورها في تنفيذ المشروع والتعريف بالبنية الوطنية للمعلومات الجغرافية.
وتعتبر اللجنة الفنية التنفيذية الجهة التنسيقية والتنفيذية لمشروع البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية وتتمثل فيها جميع الجهات الحكومية المعنية بالبيانات المكانية واستخداماتها في مجالات التخطيط الاقتصادي والاجتماعي والعمراني.
وتتولى هذه اللجنة وضع الاجراءات الفنية المناسبة لتنفيذ خريطة الطريق ومراجعة المعايير الفنية المتعلقة بالإجراءات والضوابط التشغيلية لبرنامج البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية والعمل على نشرها ومراقبة تنفيذها كل في مجال اختصاصه. وتعمل اللجنة الفنية التنفيذية على مراجعة المواصفات والمعايير الفنية لضبط نوعية وآلية تبادل البيانات الجغرافية المشتركة والإشراف على الالتزام بها كل ضمن اختصاصه.
كما تعمل اللجنة على مراجعة سياسة توزيع وتبادل المعلومات الجغرافية بين الجهات المشاركة في البنية الوطنية للمعلومات الجغرافية ومراجعة سياسة امن المعلومات الجغرافية بما يتماشى مع سياسة امن المعلومات الوطنية.
كذلك تشرف اللجنة على مجموعات العمل الفنية المتخصصة حسب القطاعات لإنجاز المعايير والمواصفات الفنية المطلوبة في مجال اختصاصها وتتابع تنفيذ الإجراءات الفنية للمعلومات الجغرافية من قبل الجهات المشاركة.

إلى الأعلى