الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الاثنين القادم .. انطلاق مهرجان التمور العمانية الثالث بنزوى

الاثنين القادم .. انطلاق مهرجان التمور العمانية الثالث بنزوى

ينطلق الاثنين القادم بولاية نزوى بمحافظة الداخلية مهرجان التمور العمانية بنسخته الثالثة ويستمر 6 أيام يتخللها العديد من الفعاليات والانشطة المصاحبة له.
ويهدف المهرجان الى ترويج منتج التمور والصناعات المرتبطة به إضافة الى إبراز دور وزارة الزراعة والثروة السمكية في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتسويق والترويج لها بهدف تعزيز مساهمتها في الناتج المحلي والارتقاء بصناعة التمور في السلطنة والعمل على مساعدتها في إيجاد أسواق محلية وعالمية ، كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستهلك للبحث عن خيارات أكثر وانواع مختلفة من التمور العمانية ومنتجاتها.
يرعى حفل افتتاح المهرجان معالي الشيخ سعود بن سليمان بن حمير النبهاني مستشار الدولة وبحضور معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية.
وضمن فعاليات المهرجان سيقام سوقا لبيع التمور العمانية ذات الأصناف المختلفة حيث يشارك فيه 60 مشاركا من المزارعين وأصحاب المصانع ووحدات التمور يعرضون أجود أنواع التمور التي تشتهر بها السلطنة، وهناك أيضا ركن للمناداة (مزاد يومي للتمور) وركن الصناعات الحرفية وركن للأطفال ومعرض التصوير الضوئي بالإضافة إلى جناح المؤسسات الحكومية وجناح لوزارة الزراعة والثروة السمكية.
وتسعى وزارة الزراعة والثروة السمكية من تنظيم هذا المهرجان الى الارتقاء بأصناف التمور العمانية وتحقيق التميز والمنافسة في أسواق التمور وتشجيع المزارعين على الاهتمام بزراعة أشجار النخيل وجودة الإنتاج وتحقيق العائد الاقتصادي.
الجدير ذكره أن نتائج مسح تقديرات الانتاج المحلي من التمور في السلطنة لموسم 2014م التي نفذته وزارة الزراعة والثروة السمكية أشارت الى ان كمية التمور المنتجة محليا بلغت حوالي (316) الف طن مقارنة مع (276) الف طن لموسم 2010م و(263) الف طن لموسم 2011م و (281) الف طن لموسم 2012م و (308) الف طن لموسم 2013م.

إلى الأعلى