الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / 27 الجاري .. وزير الإعلام يرعى سباق المشي السنوي الثاني عشر للجمعية العمانية للسرطان
27 الجاري .. وزير الإعلام يرعى سباق المشي السنوي الثاني عشر للجمعية العمانية للسرطان

27 الجاري .. وزير الإعلام يرعى سباق المشي السنوي الثاني عشر للجمعية العمانية للسرطان

كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
عقدت الجمعية العمانية للسرطان صباح أمس مؤتمراً صحفياً للاعلان عن فعالية سباق المشي السنوي الثاني عشر الذي تنظمه الجمعية.
وتحدثت المكرمة يؤثر الرواحية رئيسة الجمعية العمانية للسرطان عن دور الجمعية في تفعيل وترسيخ الجهود للنهوض بالمستوى التوعوي والعلاجي وتقديم الدعم والمساعدة في إعادة تأهيل المتعافين من مرض السرطان.
وقالت: ان الجمعية ستقيم تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في 27 من الشهر الجاري سباق المشي السنوي الثاني عشر والذي يبدأ من حديقة القرم الطبيعية ولمسافة كيلومترين ويستقطب جميع فئات المجتمع، فيما يشمل السباق على توفير منطقة ألعاب للاطفال وساحة لتناول الطعام .. وغيرها من الخدمات وتوفير وحدة لتصوير الثدي المتنقلة.
وقال الدكتور وحيد الخرصي: إن سباق المشي يهدف الي التوعية بجميع أنواع السرطان وخاصة سرطان الثدي ودعم المتعافين من السرطان إضافة الى التعرف الإلمام بنوعية المرض وأسبابه وأعراضه.
وقال: ان الجمعية تساهم في توفير وحدة تصوير الثدي المتنقلة وعيادة مجانية بمقر الجمعية مع وحدة تصوير بالموجات الصوتية وبرنامج تدريب الرعاية التلطيفية للممرضات بالمستشفيات والمجتمع وتنظيم مؤتمر دولي سنوي مرتبط بالأبحاث إضافة الى دورها لتكون نقطة محورية في الأتحاد الدولي لمكافحة السرطان.
وعلى هامش المؤتمر أضاف بأن الجمعية حققت عدداً من الجوائز سوى على المستوى المحلي أو الأقليمي والدولي وكان آخرها في 19 من أكتوبر الحالي، حيث نالت على جائزة مجلس التعاون الخليجي للخدمات العامة عن مشروع دار الحنان.

إلى الأعلى