الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام بعثة السلطنة تحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام بـرصيد 23 ميدالية ملونة
في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام بعثة السلطنة تحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام بـرصيد 23 ميدالية ملونة

في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالدمام بعثة السلطنة تحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام بـرصيد 23 ميدالية ملونة

عبد الرحمن الكليبي يضيف ذهبية جديدة للسباحة ومنتخب وانسحاب مفاجئ للكاراتيه
رسالة الدمام من بدر الزدجالي:
حافظت السلطنة على ترتيبها في المركز الثالث في الترتيب العام لدروة الالعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد ان ارتفع رصيد السلطنة من الميداليات الى 23 ميدالية ملونة بعد ان اضاف السباح عبدالرحمن الكليبي الذهبية الرابعة للسلطنة في ختام منافسات السباحة حيث تشارك السلطنة عبر اللجنة الاولمبية العمانية في هذا التجمع الخليجي الرياضي بعدد تسعة مسابقات من احصل خمس عشرة مسابقة.
وجاءت الميدالية الذهبية الرابعة في هذه الدورة عبر منتخب السباحة بعد ان حصد السباح المتألق عيسى العدوى على ثلاث ميدالية ذهبية واضاف زميله عبدالرحمن الكليبي الميدالية الذهبية الرابعة في مسابقة 400 متر منوع فيما جاءت ميداليات منتخباتنا الـ 23 التي حصلت عليها منتخباتنا الوطنية في هذه الدورة بحصول منتخب رفع الاثقال على ست ميداليات فضية جاءت عبر الرباعيين مهنا العبدلي الذي حصل على 3 فضيات في اليوم الاول من انطلاق منافسات المسابقة في وزن 62 كلجم فيما اضاف زميله محمد المرهوبي 3 فضيات اخرى في ختام مشاركات المنتخب في هذه المسابقة بوزن 77 كلجم واضافت هجن السلطنة 3 ميداليات منها فضيتان وبرونزية في الاشواط الثمانية التي شهدتها المسابقة ونجح منتخب القدرة والتحمل من الحصول على الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق وجاءت اخرها بحصول منتخب الطائرة على الميدالية البرونزية وحصل منتخب السباحة على اربع ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية واضاف منتخب السباحة في اليوم الثاني من المسابقة ثلاثة ميداليات منها ذهبيتين عبر السباح عيسى العدوي وبرونزية التتابع 4×100 متر وحصل منتخب الكاراتيه على اربع ميداليات برونزية في عدد من المسابقات.
ختام مسابقة السباحة
اختتم منتخب السباحة مشاركته في دورة الالعاب الخليجية والتي جاءت بنجاح بعد ان تمكن منتخب السباحة من اضافة العدد الاكبر من الميداليات للسلطنة في هذه المشاركة وابرزها الميدالية الذهبية الرابعة التي جاءت عبر السباح عيسى العدوي بالحصول على ثلاث ذهبيات وعبدالرحمن الكليبي على ذهبية في اليوم الاخير من المسابقة وجاءت نتائج سباحينا في اليوم الاخير عبر المشاركة في مسابقة 400 متر منوع والتي شارك فيها السباح عبدالرحمن الكليبي وتمكن من الحصول على الميدالية الذهبية بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 4.48.99 دقيقة وحصل على الميدالية الفضية في هذا السباق السباح السعودي عبدالمجيد المرواني بزمن وقدره 4.49.84 دقيقة وحصل على الميدالية البرونزية السباح الاماراتي عبدالله الظاهري بزمن وقدره 4.59.12 دقيقة .
فيما لم يحقق سباحونا اية ميدالية في المسابقات الاخيرة لهم حيث شارك السباح ايمن الكليبي في سباق 50 متر ظهر واحتل خلالها المركز الرابع حيث حصل على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة السباح الاماراتي يعقوب السعدي وحصل زميله محمد الغافلي على الميدالية الفضية وحصل على الميدالية البرونزية السباح البحريني فرج فرج. فيما شارك السباح نضال الحراصي في سباق 200 متر فراشة واحتل خلالها المركز الرابع فيما حصل على المركز الاول والميدالية الذهبية السباح عبدالله الفلاسيما من دولة الامارات فيما حصل على الميدالية الفضية السباح البحريني خالد بابا وحصل على الميدالية البرونزية السباح السعودي خالد الخليفة.
فيما جاءت نتائج مسابقة التتابع 4×100 متر بحصول الامارات على الميدالية الذهبية وحصل على الميدالية الفضية المنتخب السعودي وحصل على الميدالية البرونزية المنتخب البحريني وفي مسابقة 200 متر صدر حصل على الميدالية الذهبية مبارك سالم من الامارات وحصل على الميدالية الفضية محمد العتيبي من السعودي فيما حصل على الميدالية البرونزية الاماراتي محمد المهيري.

السعودية تخطف ذهبية وبرونزية زوجي البولينج
خاض منتخبنا الوطني للبولينج مسابقة زوجي البولينج في ثاني ايام المسابقة حيث احتل الثنائي المكون من حسن الخروصي ومنهال اللواتيا المركز التاسع فيما حصل الزوجي الثاني للمنتخب المكون من عمار الرواحي وحسن العزري على المركز العاشر في الترتيب العام.
وجاء نتائج اللاعبين الخروصي واللواتيا بجمع عدد 2093 خشبة حيث تمكن اللاعب الخروصي من جمع عدد 1167 خشبة في ستة محاولات فيما جمع زميله عدد 926 خشبة فيما جمع الزوجي الثاني عدد 1840 خشبة حيث تمكن الواحي من جمع عدد 951 خشبة فيما جمع العزري عدد 889 خشبة.
وحصل على ذهبية هذه المسابقة الزوجي السعودي المكون من الامير محمد سلطان وبدر الشيخ بعد ان حقق كلاهما عدد 2383 خشبة وحصل على الميدالية الفضية الزوجي القطري المكون من محمد المريخي وخالد الدوسري بعد ان جمع كلاهما عدد 2359 خشبة وحصل على الميدالية البرونزية الزوجي السعودي المكون من عادل البارقي وعبدالله الدليجان بعد ان جمع كلاهما 2342 خشبة.
منتخب الكاراتيه ينحسب من مسابقة الفرق
قرر لاعبو المنتخب الوطني للكاراتيه والجهاز الفني عدم المشاركة في مسابقة الفرق في اليوم الاخير من منافسات مسابقة الكاراتيه ضمن دورة الالعاب الخليجة رغم المشاركة الاولى لمنتخب الكاراتيه في البطولات الخليجية وجاء سبب الانسحاب لعدم امتلاك لاعبينا للادوات الرياضية اللازمة وهي ادوات الواقية الواجب ارتداؤها في كل مسابقة حيث يملك المنتخب لسبتين فقط وكان اللاعبون يتبادلونها طوال منافسات اليوم الاول. وحقق خلاله المنتخب اربع ميداليات برونزية في مسابقة القتال.
وفضل اللاعبون عدم الاحراج من بقية المنتخبات الخليجية لهذا الوضع الذي وصفه الجميع بالغير مرضي واللائق لاسم السلطنة في مثل هذه المشاركات بتبادل الملابس الواقية امام اعين الجميع رغم التكلفة المالية البسيطة لتلك الادوات.
ولم توفر اللجنة العمانية للكاراتيه والتايكوندوا الملابس الرياضية اللازمة للمنتخب للمشاركة في هذه الدورة واحضرت اللاعبين للمشاركة بادوات قديمة جدا لاترضي الامكانيات الكبيرة التي توفرها الحكومة الرشيدة للقطاع الرياضي والتي تم استعانتها من احد اللاعبين وبعدد لبستين واقيتين فيما يشارك المنتخب بعدد اربعة لاعبين في مسابقة القتال.
ورغم معرفة اللجنة بهذا الوضع الا انها لم تعمل على تجهيز اللاعبين رغم تواجد احد اعضاء اللجنة كمدير للبعثة المنتخب الذي يملك الدراية الكاملة للوضع الحالي للاعبين ولم يحرك ساكنا في اتخاذ اي قرار في ذلك واضاع هذا الوضع حصول المنتخب على ميدالية برونزية تضاف الى رصيد السلطنة . وابدى اللاعبون وجميع البعثة استياءها من الوضع الذي آلت اليه مشاركة منتخب الكاراتيه في هذه الدورة والذي وضع الجميع في موقف محرج جدا امام جميع المنتخبات الخليجة التي استغربت عدم مشاركة منتخب القتال في اخر المسابقات رغم ضمان حصوله على احدى الميداليات.
وجاءت النتائج النهائية لمسابقة الكاراتيه باضافة المنتخب السعودي للكاراتيه الميدالية الثامنه إلى رصيده عقب ان حقق ذهبية القتال الجماعي في ختام منافسات الكاراتيه ليصبح مجموع ماحققه (5 ذهبيات و 3 فضيات).
وجاءت ذهبية السعودية الخامسة في القتال الجماعي عبر عبدالله الحربي وعماد المالكي وسعيد قفاص وبدر العتيبي ومحمد البارقي عقب فوزهم على منتخب الإمارات المكون من أحمد سالم وسليمان الملا وسعيد عبدالمجيد ومحمد سليمان بنتيجة 3-صفر.وذهبت البرونزية إلى قطر والتي مثلها قاسم فافيدال وتميم البادي وأحمد خضر وخالد حسين وعبدالله شلوان عقب فوزهم على منتخب البحرين.
وفي ختام المنافسة توج الامير خالد بن بندر ورئيس الوفد السعودي تركي الخليوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه اللواء ناصر الرزوقي ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور إبراهيم القناص الفائزين بالمراكز الأولى للمسابقة.
اليوم منتخبنا القوى يبدأ المشوار
يبدأ اليوم منتخبنا الوطني لالعاب القوى مشواره في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية وذلك بالمشاركة في عدد من المسابقات وابرزها مسابقات السرعة ويتقدمهم العداء بركات الحارثي بالاضافة الى منتخب التتابع المؤهلة للحصول على ذهبية المسابقة واجرى المنتخب يوم امس حصة تدريبية هي الاولى له بعد وصوله الى الدمام واجرى كذلك الاجتماع الفني للمسابقة بحضور الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية وتم خلالها توزيع المسابقات واللاعبين على مختلف المسابقات واعتماد قوائم اللاعبين.
ويسعى منتخب القوى الى مضاعفة رصيد السلطنة من الميداليات وذلك بفضل الامكانيات الجيدة التي تمتلكها بعض العناصر الجيدة في مختلف المسابقات حيث تم ادراج منتخب الرمي مؤخرا للمشاركة في هذه الدورة.

ندوة في صناعة الإعلامي الأولمبي

تنظم اللجنة الإعلامية لدورة الألعاب الخليجية الثانية بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي ندوة (صناعة الإعلامي الأولمبي) في قاعة دارين في فندق شيراتون الدمام.
ويحاضر في الندوة كل من الزميل رائد عابد المذيع من قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية، والمحاضر البحريني نبيل طه، والعداء الأولمبي السعودي السابق هادي صوعان، ويديرها الزميل محمد الشيخ.
وسيتحدث المحاضرون عن كيفية اكتشاف وصناعة الإعلامي الأولمبي في كافة الجوانب التي تضمن إبراز الإعلاميين المتخصصين في دورات الألعاب الأولمبية.
ووجهت اللجنة الإعلامية الدعوة للزملاء الإعلاميين في وسائل الإعلام المختلفة وطلاب الجامعات لحضور هذه الندوة.

الطاولة السعودية تكسب ذهبية الفرق
انتزع ثلاثي المنتخب السعودي لكرة الطاولة عبدالعزيز العباد ونايف الجدعي وعلي الخضراوي ذهبية كرة الطاولة في الدورة الخليجية للفرق عقب فوزه على البحرين 3-صفر ونالت البحرين الفضية فيما نالت قطر الميدالية البرونزية.
مشاركة 7 حكام من السلطنة في الكاراتيه
يشارك سبعة من حكام السلطنة في ادارة منافسات مسابقة الكاراتيه المقامة ضمن منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية حيث انهى حكامنا مشاركتهم في هذه الدورة بنجاح بعد ان ساهموا في اخراج المسابقة بشكل ناجح ويمثل الحكام العمانيين المشاركين في هذه الدورة كل من احمد الزكواني وسالم القطيطي وخالد البلوشي وعلي الرئيسي ويوسف السيابي وهلال العبدلي وسليمان الهنائي.

إلى الأعلى