الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / تدشين برامج التوعية بمركز فحص العمالة الوافدة بدارسيت

تدشين برامج التوعية بمركز فحص العمالة الوافدة بدارسيت

دشن مركز فحص العمالة الوافدة بدارسيت والتابع للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط برامج التوعية الخاصة بقناة التثقيف الصحي (قناة حياة).
ويُشرف على هذا المشروع قسم التثقيف الصحي والمبادرات المجتمعية المتمثل بإدارة قناة حياة بالمديرية حيث يستهدف هذا المشروع فئة كبيرة من العمالة الوافدة المراجعين لمركز الفحص ويهدف الى توحيد المعلومة الصحية ونشر التثقيف والتوعية وإستثمار وقت المراجع وتثقيفه بطرق مُبتكرة وجاذبة ومن البرامج والرسائل الصحية المعروضة في القناة طرق كيفية الحد من انتقال الأمراض الوبائية والمعدية وسلامة الغذاء والمحافظة والالتزام بالنظافة العامة وطرق استخدام الوسائل الصحية في الأنماط الحياتية وتعليمهم الإسعافات الأولية الأساسية التي ممكن أن تدعم الصحة والسلامة المهنية لديهم .. وغيرها من المواضيع المختلفة التي تهم هذه الفئة حيث وضعت عدة شاشات مرئية على قاعات إنتظار المراجعين (النساء والرجال) وبين الممرات.
الجدير بالذكر بأن المادة العلمية تعرض بعدة لغات مختلفة منها: (العربية والانجليزية والمليالم الهندية والأوردو والفلبينية والاندونيسية) وذلك لتسهيل فهم المعلومة باللغة التي تناسب كل جنسية للمراجعين للمركز.

إلى الأعلى