الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مصر: قتيل و7 جرحى في انفجار بشمال سيناء وتفكيك قنبلة قرب القاهرة
مصر: قتيل و7 جرحى في انفجار بشمال سيناء وتفكيك قنبلة قرب القاهرة

مصر: قتيل و7 جرحى في انفجار بشمال سيناء وتفكيك قنبلة قرب القاهرة

القاهرة ـ وكالات: قتل ضابط في الشرطة واصيب ثلاثة اخرون صباح أمس اثر انفجار عبوة ناسفة في شمال سيناء في حين أصيب اربعة اشخاص بينهم شرطيان اثناء قيام قوات الامن المصرية بتفكيك قنبلة قرب أهرامات الجيزة، حسبما افادت مصادر أمنية.
وأعلن مسؤول أمني صباحا إن أفراد شركة الامن الخاصة التي تتولى حراسة فندق ميريديان الواقع بميدان الرماية قرب اهرامات الجيزة اشتبهوا في جسم غريب وجدوه على الرصيف امام الفندق صباح أمس فاستدعوا الشرطة التي اكتشفت انها قنبلة وبدأت في تفكيكها.
وأضاف المسؤول ان القنبلة انفجرت اثناء عملية التفكيك ما أدى إلى اصابة اثنين من الشرطة، احدهما في حالة خطرة، واثنين من أفراد شركة الأمن الخاصة.
بعدها أعلنت وزارة الداخلية في بيان ان ضابط شرطة قتل واصيب ثلاثة من أفراد الشرطة صباح أمس اثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق أثناء مرور السيارة المدرعة التي كانوا يستقلونها.
يأتي ذلك فيما قال مسؤولون أمنيون في مصر إن قوات الأمن ألقت القبض على حسن مالك أحد القيادات الكبيرة بجماعة الإخوان الخميس.
وقال أحد المسؤولين إن مالك (57 عاما) اعتقل في القاهرة بتهمة “تمويل جماعة تحرض على العنف”.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قوات الأمن ألقت القبض على مالك “بناء على إذن ضبط وإحضار صادر من النيابة”.
وكان مالك ـ وهو رجل أعمال ـ أحد القيادات الإخوانية البارزة القلائل الذين تفادوا الاعتقالات التي تعد الأكبر في صفوف الجماعة.
وسجن مالك عام 2006 وأفرج عنه في 2011 بعد أسابيع من الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك بعد ثلاثة عقود قضاها في الحكم.
وبعد خروجه من السجن ضم مالك عددا من شركات المنسوجات والأثاث إلى مجموعته.

إلى الأعلى