الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى تقف على جاهزية المراكز الانتخابية بمسندم
اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى تقف على جاهزية المراكز الانتخابية بمسندم

اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى تقف على جاهزية المراكز الانتخابية بمسندم

العمانية: قام صباح أمس عضو اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي بزيارة المركز الانتخابي بمدرسة مسندم للتعليم الأساسي بولاية خصب يرافقه سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي خصب رئيس اللجنة الانتخابية بولاية خصب واعضاء لجنتي التنظيم والتصويت بهدف الوقوف على جاهزية المراكز الانتخابية بمحافظة مسندم، حيث استمع فضيلتة لشرح مفصل عن التنظيم والاستعدادات والترتيبات ابتداء من استقبال الناخب ثم دخوله قاعة التصويت وانتهاء بوضع استمارة التصويت فى الصندوق.
وقال فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي عضو اللجنة العليا للانتخابات انه بناء على الاختصاصات المنوطة للجنة العليا للانتخابات اقرت اللجنة برنامج زيارات لبعض المراكز الانتخابية بالمحافظات فقد قمنا اليوم بزيارة المركز الانتخابي بمدرسة مسندم للتعليم الأساسي بولاية خصب حيث اطلعنا على الاستعدادات كانت جيدة والمراكز والقطاعات مهيأة لاستقبال الناخبين والتصويت بعد غدا .
وأضاف فضيلة الدكتور ان اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى اتى بتشكيلها المرسوم السلطاني رقم 58/2013 من اهم اختصاصاتها الاشراف على الانتخابات والفصل في الطعون الانتخابية والرقابة على التنظيم للعملية الانتخابية واعتماد النتائج النهائية للتصويت وتذليل العقبات التي تعتري سير العملية الانتخابية وتكون برئاسة نواب المحكمة العليا وتتميز باستقلالية والحياد.
إبراء
من ناحيتها أنهت اللجنة المحلية لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية استعداداتها للانتخابات يوم غد الأحد من خلال تجهيز المركز الانتخابي بالولاية والتي خصصت له مدرسة الألباب للتعليم الأساسي .
وأنهت لجنتي التنظيم والتصويت تجهيز المركز من خلال تهيئة المسارات التي يسلكها الناخب وكذلك تهيئة أماكن الجلوس وتجهيز القاعات التي يبلغ عددها / 15 قاعة خصصت منها قاعتان احتياط و 6 قاعات للنساء و7 قاعات للذكور بالإضافة إلى تركيب أجهزة الحاسب الآلي وصندوق الاقتراع وفق المخطط المعتمد لقاعات الانتخابات والمعمول بها في مختلف المراكز الانتخابية بالسلطنة بالإضافة إلى وضع اللوائح الإرشادية على الممرات ومداخل ومخارج المركز وتجهيز مرافق المركز الضرورية خدمة للعملية الانتخابية .
يذكر ان عدد الناخبين في ولاية إبراء بلغ 8758ناخب وناخبة سيدلون بأصواتهم لاختيار مرشح واحد لتمثيل الولاية من بين 4 مترشحين.
القابل
من جانبها قامت أمس اللجان الفرعية باللجنة المحلية لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة بولاية القابل بمحافظة شمال الشرقية بتجهيز المركز الانتخابي بالولاية للانتخابات التي تجرى في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري حيث حددت مدرسة القابل للتعليم الأساسي مركزا انتخابيا مشترك للناخبين بالولاية.
تم خلال عملية التجهيز التي حضرها سعادة الشيخ طلال بن سيف الحوسني والي القابل رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بالولاية تجهيز القاعات الانتخابية التي خصصت 12 قاعة منها 6 للذكور ومثلها للإناث وتجهيز مكونات القاعات الانتخابية من أجهزة حاسب الآلي وصناديق الاقتراع وكبائن التصويت بالإضافة إلى وضع اللوائح الإرشادية واللوائح الموجهة للمسارات التي يسلكها الناخبين داخل المركز .
تجدر الإشارة بأن 6483 ناخب وناخبة سيتوجهون الأحد لصناديق الاقتراع لاختيار مرشح واحد من بين 6 مترشحين .

إلى الأعلى