السبت 21 أكتوبر 2017 م - ١ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / عشرات القتلى والجرحى بهجوم على مسجد في نيجيريا

عشرات القتلى والجرحى بهجوم على مسجد في نيجيريا

أبوجا ــ وكالات : قتل 27 شخصا على الأقل أمس الجمعة في تفجير مسجد افتتح حديثا في مدينة يولا في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفادت الوكالة المدنية لادارة الحالات الطارئة. وقال منسق الوكالة في ولاية اداماوا سعد بلو لوكالة الصحافة الفرنسية “لقد أحصينا حتى الآن 27 قتيلا 96 جريحا”. ووقع الهجوم في مسجد جامبوتو في حي جيميتا، مباشرة بعد انتهاء إمام الجامع من خطبة الجمعة.
ويأتي هذا التفجير بعد مقتل 28 شخصا على الأقل في تفجير انتحاري استهدف مسجدا في مايدوغوري، عاصمة ولاية بورنو. ولم يتضح على الفور ما اذا كان الهجوم في يولا انتحاريا أو بسبب متفجرة وضعت في المبنى. وقال أحد المتطوعين في المسجد والذي قدم مساعدة في جهود الانقاذ، إن “هذا المسجد بني مؤخرا، وهذه كانت الصلاة الأولى فيه”. وأضاف “فيما تهيأ المصلون لبدء الصلاة بعد إنهاء الإمام لخطبته، وقع انفجار ضخم في المكان”.وأشار إلى أنه “كانت هناك حالة ارتباك، عشرات المصلين كانوا غارقين بالدماء”. وقال مسعف آخر إن “الانفجار وقع وسط مجموعة كبيرة من المصلين”. وأشار منسق الوكالة إلى أن الضحايا نقلوا إلى مستشفيين في المدينة. وأوضح أنه “في المستشفى التخصصي الحكومي (في اداماوا) لدينا 18 جثة و50 جريحا.
وفي المركز الطبي الاتحادي يوجد تسعة قتلى و46 جريحا”. ولفت إلى أن “معظم المصابين هم الآن في حالة مستقرة، وقد تم نقلهم إلى غرف. وبقي عدد قليل فقط في قسم الطوارئ، موضحا أن “الاصابات تشمل كسورا وحروقا”.

إلى الأعلى