الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / (انتخابات الشورى): المرشحون ينهون الدعاية ومراكز الاقتراع جاهزة

(انتخابات الشورى): المرشحون ينهون الدعاية ومراكز الاقتراع جاهزة

مسقط ـ (الوطن) والعمانية:
ينهي المرشحون لانتخابات مجلس الشورى الفترة الثامنة بدءا من اليوم حملاتهم الدعائية فيما تستعد مراكز الاقتراع لاستقبال الناخبين بدءا من صباح الغد ،يأتي ذلك في حين يفتتح اليوم المركز الإعلامي الذي يُعنى بتوفير الخدمات الإعلامية للصحفيين والإعلاميين بمختلف وسائل الإعلام والمراسلين الصحفيين الذين يقومون بتغطية الانتخابات.
ويدخل المرشحون اليوم في الصمت الانتخابي وفقا للقرار الوزاري لمعالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية رقم 108 / 2015 بشأن تحديد قواعد ووسائل وإجراءات ورسوم الدعاية الانتخابيــة لانتخابـــات أعضـــــاء مجلــــس الشــــــورى والذي يوجب التقيد بالفترة المسموح بها للقيام بالدعاية الانتخابية ، وهي من تاريخ إعلان القوائم النهائية للمرشحين ، وتستمر لليوم السابق مباشرة لليوم المحدد لإجراء الانتخابات الذي يحظر فيه القيام بأي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية ، وتعتبر ممارسة أي شكل أو وسيلة من الدعاية الانتخابية مخالفا للقانون إذا ما تمت خارج المدة القانونية .
الى ذلك تستعد مراكز الاقتراع بولايات السلطنة لاستقبال الناخبين صباح اليوم حيث تابعت اللجان الفرعية اكتمال الاستعدادات من خلال تهيئة المسارات التي يسلكها الناخب وكذلك تهيئة أماكن الجلوس وتجهيز القاعات وتركيب أجهزة الحاسب الآلي وصناديق الاقتراع وفق المخطط المعتمد لقاعات الانتخابات والمعمول بها في مختلف المراكز الانتخابية بالسلطنة بالإضافة إلى وضع اللوائح الإرشادية على الممرات ومداخل ومخارج المركز وتجهيز مرافق المركز الضرورية خدمة للعملية الانتخابية.
من ناحية أخرى يفتتح معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بفندق الانتركونيتننتال مسقط مساء اليوم المركز الإعلامي الذي يُعنى بتوفير الخدمات الإعلامية للصحفيين والإعلاميين بمختلف وسائل الإعلام والمراسلين الصحفيين الذين يقومون بتغطية انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة.
وسيحضر حفل الافتتاح معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وعدد من المسؤولين بالوزارة والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير وكالة الأنباء العمانية والصحف المحلية ومختلف وسائل الإعلام العربية والدولية.
وقد تم تجهيز المركز بكافة التسهيلات التي تخدم الإعلاميين والصحفيين بمختلف وسائل الإعلام العربية والدولية المقروءة والمسموعة والمرئية.
ويوفر المركز مختلف المطبوعات والكتيبات والمطويات التعريفية التي تسهل للإعلاميين والصحفيين أداء مهام عملهم.
جدير بالذكر أنه سوف يتواجد بالمركز الإعلامي العديد من الكوادر الإعلامية والفنية التي ستتواصل من خلال اللجنة الإعلامية والصحفية مع المؤسسات الإعلامية وستزودها بالبيانات والمقابلات الصحفية والصور.

إلى الأعلى