الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة السلطنة .. اختتام فعاليات معرض المنتجات الحلال بإسبانيا
بمشاركة السلطنة .. اختتام فعاليات معرض المنتجات الحلال بإسبانيا

بمشاركة السلطنة .. اختتام فعاليات معرض المنتجات الحلال بإسبانيا

اختتمت في العاصمة الاسبانية مدريد فعاليات معرض المنتجات الحلال والتي شاركت فيه السلطنة ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عمان وذلك خلال الفترة من 20 وحتى 23 اكتوبر الجاري وذلك ضمن احدى المبادرات التي اطلقتها الغرفة في مطلع العام الماضي لتسيير الوفود التجارية الى العديد من الدول بهدف اطلاع أصحاب وصاحبات الأعمال على التجارب الدولية في مختلف المجالات والاستفادة منها في تنمية مشاريعهم والارتقاء بالمؤسسات المتوسطة والصغيرة الى جانب الاطلاع على أسواق جديدة في مختلف دول العالم.
وضم الوفد 17 شركة كبيرة ومتوسطة وصغيرة في مجال الاغذية سعت جميعها الى الحصول على الاستفادة من الفرص الاستثمارية واعدة في مجال الاغذية، بالاضافة الى الحصول على توكيلات لمنتجات اوروبية يتم الترويج لها داخل السلطنة من خلال عقد شراكات استراتيجية في مجال الاغذية بشتى انواعها.
واشتمل برنامج المشاركة على زيارة معرض المنتجات الحلال الذي ضمن تحت مظلته نحو 60 دولة عربية واسلامية منها تونس والمغرب والجزائر والامارات العربية المتحدة وماليزيا وايران، بالاضافة الى الدولة المنظمة التي استقطبت هي الاخرى مجموعة كبيرة من الشركات الرائدة.
وخلال الايام الماضية عقدت جلسة مباحثات ما بين غرفة تجارة وصناعة عمان ونظيرتها غرفة مدريد على هامش المشاركة، حيث تم خلال مناقشة عدد من الموضوعات المهمة وعلى رأسها فتح مجالات التعاون البناء ما بين الغرفتين وسبل تعزيز اواصر المشاركة في عدد من المجالات الاقتصادية والسياحية وبما يخدم المصلحة العامة.
وتطرق المجتمعون الى رؤية الشركات الاوروبية في انتاج المنتجات الحلال التي اصبحت علامة تجارية رائدة في اوروبا وسط طلب متزايد على مثل هذه المنتجات التي تخلو من مواد ومشتقات لا تتناسب مع اشتراطات الدول العربية والاسلامية وايضا الجاليات المقيمة في اوروبا والتي تبحث دوما على الغذاء الحلال.
كما قدم سالم البرطماني نائب رئيس الوفد ورقة عمل تحدث من خلالها عن تجربة السلطنة في مجال تصنيع المواد الاغذية وتطرق الى اهم الميزات التي تتمتع بها السلطنة في مجال الاستثمار والفرص المتاحة والواعدة في هذا القطاع، مشيرا الى جهود الحكومة في تنشيط العمل في القطاع الخاص وهو يأتي ايمانا بأهميته كركيزة اساسية في عملية البناء والتنمية.
وأوضح ايمن بن عبدالله الحسني نائب رئيس مجلس الادارة للشؤون الاقتصادية والفروع بالغرفة ورئيس لجنة الصناعة ورئيس الوفد قائلا: إن غرفة تجارة وصناعة عمان حريصة على تسيير الوفود التجارية المتخصصة وذلك بهدف إثراء الفكر الاقتصادي لأصحاب وصاحبات الأعمال بمختلف محافظات السلطنة، حيث عملت الزيارة التي قام بها الوفد التجاري إلى مملكة اسبانيا على فتح آفاق جديدة لرواد الأعمال وممثلي الشركات الكبرى والمتوسطة والصغيرة وذلك من خلال اطلاعهم على أحدث الوسائل والتقنيات في المجالات التجارية والصناعية .

إلى الأعلى