الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في دورة الألعاب الخليجية بالدمام…السلطنة ترفع رصيدها إلى 26 ميدالية ملونة وتحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام
في دورة الألعاب الخليجية بالدمام…السلطنة ترفع رصيدها إلى 26 ميدالية ملونة وتحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام

في دورة الألعاب الخليجية بالدمام…السلطنة ترفع رصيدها إلى 26 ميدالية ملونة وتحافظ على المركز الثالث في الترتيب العام

بركات الحارثي يحصل على فضية سباق 100 متر وأحمد مبارك على برونزية 400 متر

رسالة الدمام ـ من بدر الزدجالي:
تختتم غدا منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية المقامة منافساتها بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية بعد تنافس مثير في خمس عشرة مسابقة شهدتها الدورة شاركت خلالها السلطنة في عدد تسع مسابقات بين الفردية والجماعية وحافظت السلطنة خلالها لليوم الرابع على التوالي على مركزها الثالث في الترتيب العام للدول المشاركة بعد ان حصدت المنتخبات الوطنية حتى الان 26 ميدالية ملونة تمكن خلالها منتخب العاب القوى من اضافة ميداليتين فضية عبر بركات الحارثي في سباق 100 متر وبرونزية في مسابقة 400 متر عبر العداء احمد مبارك.
ويختتم اليوم منتخب العاب القوى مشاركته في عدد من المسابقات المقررة ضمن منافسات مسابقات القوى يسعى من خلالها المنتخب الى زيادة حصيلته من الميداليات بعد ان استحوذ المنتخب السعودي على اغلب الميداليات في اليوم الاول من مسابقة العاب القوى فيما انهى منتخب البولينج مشاركته في الدورة على ان يشهد الختام اقامة المباراة النهائية في كرة القدم والتي تشهد مشاركة ثلاثة منتخبات فقط يتحدد في الجولة النهائية منها صاحب الميدالية الذهبية.
السعودية تستحوذ على ميداليات اليوم الاول للقوى
استحوذ عدائو ولاعبو المنتخب السعودي على ميداليات اليوم الاول من مسابقة العاب القوى ضمن دورة الالعاب الخليجية الثانية المقامة بالدمام بعد ان حصل على اغلب الميداليات منها سبع ذهبيات من اصل ثماني مسابقات و6 فضيات و2 برونز باجمال 15 ميدالة، فيما حصل عدائو البحرين على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وحصل لاعبو المنتخب على ميداليتين فضية وبرونزية فيما حصل المنتخب الاماراتي على 3 ميداليات برونزية ولم يتمكن عدائو ولاعبو قطر من الحصول على اية ميدالية.

الحارثي يحل ثانيا في سباق 100 م
شهدت مسابقة 100 وهي المسابقة الابرز في اليوم الاول من منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية وانتظر الجميع نتائج هذا السباق والذي تم وضعه في اخر سباقات اليوم الاول وشهدت مشاركة ثمانية عدائين من جميع الدول المشاركة دون الدخول في التصفيات وبعد الانطلاقة كان عداء المنتخب في المركز الرابع حتى اخر عشرين مترا تقريبا تمكن من التقدم بشكل الى المركز الثاني بعد ان بذل مجهودا مضاعفا وعانى الحارثي من مشكلة الانطلاقة والتي تأخر فيها بسبب عدم وضوح صوت الانطلاقة وفي نفس التوقيت انطلاقة خاطئة من احد المتسابقين والتي اثرت على حسابات بقية العدائين ورغم تلك الظروف تمكن الحارثي من الحصول على المركز الثاني بزمن وقدره 10.47 ثانية حيث انصبت الترشحات للحارثي للحصول على ذهبية هذه المسابقة بفضل الرقم الاخير الذي حققه قبل اقل من اسبوعين من في دورة الالعاب العسكرية التي اقيمت بكوريا بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 10.17 ثانية الا ان الوضع اختلف لعدد من الظروف وقد حصل على الميدالية الذهبية العداء السعودي فهاد السبيعي بزمن وقدره 10.34 ثانية وحصل على الميدالية البرونزية العداء السعودي عبدالله ابكر محمد بزمن قدره 10.48 ثانية وشهد السباق كذلك مشاركة العداء العماني خالد صالح الغيلاني واحتل المركز السادس بزمن وقدره 10.94 ثانية.
برونزية المنتخب بـ 400 متر
جاءت النتائج النهائية لمسابقة 400 متر والتي شهدت مشاركة اثنين من عادئي المنتخب وهم احمد مبارك صالح وعثمان علي البوسعيدي حيث تمكن من الحصول على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة العداء السعودي يوسف احمد مسرحي وكان هو المرشح الابرز لنيل ميدالية هذه المسابقة منذ البداية وتمكن من انهاء السباق بزمن وقدره 45.57 ثانية وجاء في المركز الثاني العداء البحريني عباس ابوبكر بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 46.72 ثانية وجاء عداء المنتخب احمد مبارك في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بزمن وقدره 47.24 ثانية فيما احتل لاعب المنتخب عثمان البوسعيدي المركز الخامس بزمن وقدره 48.21 ثانية.
السلطي رابعا في الوثب
احتل لاعب المنتخب ورد السلطنة المركز الرابع في مسابقة الوثب الطويل في افتتاح منافسات العاب القوى وجاءت افضل محاولات اللاعب بالقفز لمسافة 6.54 متر فيما حصل على الميدالية الذهبية في المسابقة السعودي حسين السبع بمسافة 7.60 متر وحصل على الميدالية الفضية اللاعب احمد فايز من السعودية بمسافة 7.59 متر فيما حصل على الميدالية البرونزية اللاعب البحريني عبدالرحمن خميس بمسافة 6.92 متر.

110 م حواجز
جاءت الذهبية الأولى للسعودية عن طريق العداء علي الزاكي عندما حل أولاً في سباق 110م حواجز بزمن 14:03 ثانية واحرز زميله أحمد المولد الفضية بزمن 14:56 ثانية ونال الإماراتي جاسم شيبه البرونزية بزمن 15:55 ثانية وتوجهم رئيس الوفد السعودي تركي الخليوي.
نتائج مسابقة اليوم الأول
وفي مسابقة رمي الرمح احرز الرامي السعودي علي عبدالغني الذهبية الثانية بعد ان رمى بمسافة 67.64م وذهبت الفضية لزميله عبدالله الغامدي بمسافة 65.45م ونال الإماراتي عادل سعيد البرونزية بمسافة 57.45م وتوجهم امين اللجنة التنظيمية لألعاب القوى بدول الخليج سعد المهري.
وانتزع الرامي سلطان الحبشي من السعودي الذهبية السادسة للسعودية في مسابقة رمي الكرة الحديدية بعد ان رمى بمسافة 19.10م واحرز زميله الرامي امين العرادي الفضية بمسافة 16.59م فيما ذهبت البرونزية للإماراتي أحمد حسن بمسافة 16.00م وتوجهم رئيس وفد السلطنة الدكتور سعيد الشحري.
وفي سباق 10000م احرز العداء البحريني الحسن العباس الذهبية بعد ان حل اولا بزمن 29.30.81 دقيقة وفاز العداء السعودي طارق العمري بالفضية بزمن 30.25.10 دقيقة وذهبت البرونزية للعداء السعودي حسين آل حمضه بزمن 31.50.87 دقيقة وتوجهم رئيس وفد البحرين محمد بن عبدالعزيز محمد.

منتخب البولينج ينهي مشاركته بالدورة
انهى منتخبنا الوطني للبولينج مشاركته بدورة الالعاب الخليجية الثانية ولم يتمكن خلالها من حصد اية ميداليات وجاءت اخر مشاركاته بمنافسات الفرق ولم يتمكن اي من لاعبي المنتخب من الدخول في قائمة مسابقة الاساتذة بعد ان اضاع اللاعب حسن الخروصي بعض النقاط للتواجد ضمن القائمة المشاركة في اخر المسابقات.
وحصل المنتخب على المركز الاخير في مسابقة الفرق بمشاركة اللاعبين حسن الخروصي وعمار الرواحي وحسن العزري ومنهال اللواتيا وجمع المنتخب عدد 3987 عبر ستة اشواط حيث جمع اللاعب حسن الخروصي عدد 1118 خشبة وحصل اللاعب عمار الرواحي على 1051 خشبة وحصل اللاعب العزري على 886 خشبة فيما جمع منهال عدد 932 خشبة.
وحصل على ذهبية المسابقة المنتخب السعودي فيما حصل على الميدالية الفضية المنتخب الاماراتي فيما حصل على الميدالية البرونزية المنتخب البحريني وكان المنتخب السعودي قد استحوذ على اغلب ميداليات مسابقات البولينج.
البعثة تعزي لاعب اليد عزان آل عزان
قدمت بعثة السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية احر التعازي الى لاعب المنتخب الوطني لكرة اليد عزان آل عزان بانتقال والده الى جوار ربه يوم امس الاول وكان لاعب المنتخب الوطني قد خاض عددا من اللقاءات في منافسات الدورة وغادر البعثة بعد اللقاء امام البحرين وهو اللقاء قبل الاخير مباشرة الى مسقط بعد ان ابلغت البعثة بالوضع الصحي الحرج لوالده.

اللجنة المنظمة تكرم رئيس الاتحاد الدولي للقوى
كرمت اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك والأمين المساعد لهيئة الرياضة والشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة عبدالمحسن الدوسري ومدير مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الشرقية السابق عبدالله بن فرج الصقر وامين اتحاد القوى السابق عبدالله الديني والحكم الكويتي السابق محمد غريب.وجاء تكريمهم بناء على ماقدموه طوال مشوارهم الرياضي في المناصب المذكورة.

فرسان السعودية يحصلون على ذهبية الحواجز
توج رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد المنتخب السعودي للفروسية بذهبية قفز الحواجز في الدورة التي اقيمت في منتجع نوفا بالرياض بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة للدورة الأمير عبدالحكيم بن مساعد.
وجاء فوز الفرسان السعوديين مشعل الحربي وخالد المبطي وعبدالرحمن الهمزاني وعبدالله الشربتلي بالميدالية الذهبية بدون اخطاء فيما حل ثانياً المنتخب القطري بـ18 نقطة جزاء وذهبت البرونزية بـ24 نقطة جزاء.
وعبر الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله عن اعتزازه بهذا الإنجاز والذي يضاف لجملة الإنجازات الذهبية التي تحققها الفروسية السعودية بفضل الله ثم الدعم والاهتمام من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز على تذليل كل الصعوبات امام الفرسان السعوديين، مقدماً شكره للفرسان على المستوى الذي قدموه خلال المنافسات وحرصهم على تمثيل الأخضر افضل تمثيل، متمنياً التوفيق لهم في منافسات الفردي التي تنطلق بعد الأحد.
سلة قطر تقترب من الذهب
اقترب المنتخب القطري لكرة السلة من احراز الميدالية الذهبية لمنافسات كرة السلة في دورة الالعاب الخليجية الثانية بالدمام، وذلك بعد نجاحه في تخطي المنتخب السعودي ضمن لقاءات الجولة الثانية بنتيجة (٥٨ – ٣٧).

وفي المباراة الثانية، فجر المنتخب الاماراتي لكرة السلة مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على نظيره البحريني بنتيجة (٧٠ – ٦٥).

وبهذه النتيجة ينفرد المنتخب القطري بصدارة منافسات كرة السلة بعد تحقيقه لفوزين متتاليين على كل من البحرين والسعودية، فيما تساوت السعودية والامارات في المركز الثاني بفوز واحد، واحتلت البحرين المرتبة الاخيرة بعد خسارتها لمباراتين متتاليتين.

محمد الهوتي:
انطلاقة سباق 100 كانت خاطئة
قال مدرب منتخبات السرعة محمد الهوتي بان سباق 100 متر شهد انطلاقة خاطئة من احد المشاركين في هذا السباق وهذا بدوره ما اثر على نتيجة بركات الحارثي الذي كان الجميع يتوقع له ان يحصل على ذهبية سباق 100 متر بعد ان نجح وقبل فترة بسيطة من تحطيم رقمه الشخصي والذي كان كفيلا بالحصول على ذهبية هذه المسابقة الا الحارثي قدم مستوى جيدا في السباق رغم تاخر في الانطلاقة وتمكن من الامتار الاخيرة من الانتقال من المركز الرابع الى المركز الثاني بمجهود كبير يحسب له والجميع راضي عما حققه العداء في هذه المشاركة.
واشار بان ما حققه عدائو ولاعبو المنتخب في اليوم الاول يعد جيدا ونعول على لاعبينا الكثير في بقية المسابقات المتبقية من هذه الدورة ونأمل ان يحقق منتخب التتابع ذهبية المسابقة وكذلك بقية المشاركين وتأتي مشاركة المنتخب من اجل انجاح منافسات الدورة بعد ان رفع اتحاد القوى قائمته للمشاركة في هذه الدورة ونتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في هذه المشاركة.

بركات الحارثي:
شارة الانطلاقة أثرت على انطلاقتي في السباق

قال عداء منتخبنا الوطني بركات الحارثي بانني راض بالحصول على فضية سباق 100 متر في افتتاح منافسات مسابقة القوى ضمن دورة الالعاب الخليجية الثانية وكانت المساعي للمنافسة على ذهبية هذه المسابقة الا ان الانطلاقة جاءت متأخرة بسبب عدم سماع شارة الانطلاقة بشكل جيد والتي كانت غير واضحة والتي اخرت من انطلاقتي والتي اشتكى منها اغلب المشاركين في السباق وكذلك الانطلاقة الخاطئة لاحد المتسابقين.
واضاف باننا سوف نسعى الى التعويض بالحصول على ذهبية سباق التتابع وكذلك منافسة بقية الزملاء في مختلف المسابقات في هذه الدورة ونأمل ان نساهم في رفع حصيلة السلطنة من الميداليات في هذه المشاركة وتقديم الافضل وهناك عدد من الاستحقاقات القادمة التي سوف اشارك بها خلال الفترة القادمة منها بطولة الصالات الاسيوية ولله الحمد فقد حصلت على بطاقة المشاركة في اولمبياد البرازيل بعد تحقيق الرقم المؤهل من دورة الالعاب العسكرية الاخيرة التي اقيمت بكوريا .

إلى الأعلى