الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / تدريب أكثر من ثلاثين موظفا في مجال ” إدارة التغيير” بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية
تدريب أكثر من ثلاثين موظفا في مجال ” إدارة التغيير” بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

تدريب أكثر من ثلاثين موظفا في مجال ” إدارة التغيير” بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية

نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية برنامجاً تدريبياً حول “إدارة التغيير” لأعضاء فريق التحول الإلكتروني وعدد من الموظفين في مختلف الأقسام بالمجلس وذلك في الفترة من الـ 18 إلى الـ 22 من أكتوبر الجاري بمقر مركز المحاكاة الطبي بالخوض.
وهدف البرنامج إلى تنمية وتطوير مهارات الموظفين وتشجيعهم على التفكير الإبداعي لطرح مبادرات تطوير مستمرة، وإطلاعهم على أفضل الممارسات المتبعة في مجال إدارة التغيير والتعرف على أهمية التغيير في المؤسسة، والتغلب على التحديات وتغيير الظروف المحيطة إلى فرص للنجاح، كذلك تحسين جودة العمل.
كما اشتمل البرنامج التدريبي الذي شارك فيه أكثر من ثلاثين موظفا، على العديد من المحاور منها الإبداع والابتكار لمواكبة حاجات التغيير والذي ناقش حاجة المؤسسات للتطوير المستمر لضمان استمرارها واستجابة للمتغيرات والتطورات الحاصلة. وتناول المحور الثاني طريقة تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط عملية من خلال عرض فكرة التطوير وصياغتها وتقييمها تمهيدا لعرضها على الإدارة العليا. أما المحور الثالث فقد تضمن آلية تنفيذ مبادرات التطوير في الأداء المؤسسي وتوضيح التحديات الناتجة عن مقاومة التغيير وعرض بعض النماذج. أما المحور الأخير فهو متابعة وتقييم مبادرات التطوير وضمان استمرارها بالإضافة إلى تبني آليات مؤسسية تسهل على الموظفين عملية الإبداع.
حيث اشتمل البرنامج على محاضرات نظرية وتوزيع المشاركين ضمن فرق تنافسية بالإضافة إلى تدريبات عملية. ويسعى المجلس من خلال هذه البرامج التدريبية التي يعقدها لموظفيه إلى خلق بيئة محفزة وجاذبة نحو تطوير كافة الخدمات خصوصا الالكترونية منها وتعزيز أدائها بواسطة التقنية الرقمية وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في مختلف المجالات.

إلى الأعلى