الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / العمانيون يختارون ممثليهم في (الشورى) .. اليوم
العمانيون يختارون ممثليهم في (الشورى) .. اليوم

العمانيون يختارون ممثليهم في (الشورى) .. اليوم

611 ألفا و906 ناخبين مدعوون لـ107 مراكز اقتراع .. والمرشحون 590 بينهم 20 امرأة
ـ وزير الداخلية يفتتح المركز الإعلامي ـ توثيق لمسيرة 25 عاما من التأسيس لتوسيع الصلاحيات

مسقط ـ (الوطن) ـ والعمانية:
يختار العمانيون اليوم ممثليهم في مجلس الشورى للفترة الثامنة حيث من المنتظر أن يتوجه نحو 611 ألفاً و906 ناخبين وناخبات اليوم في جميع ولايات السلطنة إلى مراكز الانتخاب للإدلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة وذلك منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى السابعة من مساء اليوم حيث يتنافس 590 مرشحاً بينهم 20 امرأة للفوز بـ85 مقعداً في مجلس الشورى.
وقد أكملت وزارة الداخلية كافة استعداداتها لاستقبال الناخبين في مختلف السلطنة حيث تمت إقامة وتجهيز 107 مراكز انتخابية وزعت وحددت مواقعها بناءً على الكثافة السكانية وسهولة الوصول إليها.
وافتتح معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية بفندق الانتركونتيننتال
مسقط مساء أمس المركز الإعلامي لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة الذي يقوم بتوفير الخدمات الإعلامية للصحفيين والإعلاميين بمختلف وسائل الإعلام والمراسلين الصحفيين الذين يقومون بتغطية انتخابات أعضاء مجلس الشورى.
حضر حفل الافتتاح معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام ومعالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون وفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري رئيس اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة وعدد من المسؤولين بوزارتي الداخلية والإعلام والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ورؤساء تحرير وكالة الأنباء العمانية والصحف المحلية ومختلف وسائل الإعلام العربية والدولية.
وبهذه المناسبة قال معالي السيد وزير الداخلية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الوزارة قد أكملت كافة استعداداتها النهائية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة.. مضيفا أن جميع الإجراءات ولله الحمد قد اكتملت واللجان العاملة في جميع الولايات استعدت من أجل إجراء العملية الانتخابية في مختلف ولايات السلطنة.
وقد تم تجهيز المركز الإعلامي بكافة التسهيلات التي تخدم الإعلاميين والصحفيين بمختلف وسائل الإعلام العربية والدولية المقروءة والمسموعة والمرئية.
ويوفر المركز مختلف المطبوعات والكتيبات والمطويات التعريفية التي تسهل للإعلاميين والصحفيين أداء مهام عملهم,
كما ستقوم اللجنة الإعلامية للانتخابات بتزويد الكوادر الإعلامية والفنية الموجودة بالمركز بالبيانات والصور وتنسيق المقابلات الصحفية.
وأصدرت وزارة الداخلية كتاباً توثيقيا لمسيرة العمل الانتخابي خلال الـ25 عاما الماضية بعنوان (منظومة الشورى العمانية .. 25 عاماً على مسيرة الانتخابات) ليكون مرجعاً يضم بين دفتيه أربعة أبواب متكاملة النهج تتوحد في الفكر وراصدة إثراء الجوانب التنظيمية والإدارية والقانونية للعملية الانتخابية خلال فتراتها الثماني المنصرمة.
وتتطرق أبواب الكتاب التوثيقي المسيرة منذ اللبنات التأسيسية للشورى وتأصلها في الفكر العماني وملامح الفترات الانتخابية الثماني والنقلات النوعية التي شهدتها الفترات الانتخابية السابقة ومشاركة المرأة العمانية وحقها في الانتخاب والترشح وصولا لشهادات وآراء ورؤى المفكرين والباحثين والصحفيين العرب والأجانب والتعديلات التي طرأت على النظام الأساسي للدولة والصلاحيات التشريعية والرقابية التي منحت لمجلس الشورى، وقانون انتخابات أعضاء مجلس الشورى لما يمثله من نقلة نوعية في العمل الانتخابي.

تفاصيل………….ص محليات

إلى الأعلى