الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ينهي جولته الأوروبية الثالثة
مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ينهي جولته الأوروبية الثالثة

مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ينهي جولته الأوروبية الثالثة

سلط الضوء على المرافق الاستثنائية والفرص المميزة التي ينفرد بها المركز

مسقط ـ (الوطن):
أنهى مركز عمان للمؤتمرات والمعارض جولته الأوروبية الثالثة بنجاح، متيحا فرصا واعدة لاستقطاب أكثر من 40 ألف زائر من صناع القرار وقادة الرأي من مختلف المنظمات الدولية والشركات الكبرى في عدد من المدن الأوروبية الرائدة في قطاع المؤتمرات وفعاليات الأعمال. وفي هذا السياق، فقد تم استعراض إمكانات وقدرات المركز بالتعاون مع وزارة السياحة العُمانية في كل من ميلانو، وجنيف، وبرلين، وبروكسل.
وتعليقا على ذلك، تحدث تريفور مكارتني، مدير عام مركز عمان للمُؤتمرات والمعارض بقوله: حظيت جولتنا الأوروبية باهتمام بالغ من جانب العديد من رواد صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال الأوروبيين. ولقد حرص فريقنا على فتح قنوات التواصل وإقامة لقاءات التعارف وتبادل وجهات النظر مع الجهات المعنية. كما قمنا بتسليط الضوء على المرافق الاستثنائية والفرص المميزة التي ينفرد بها المركز وما تتمتع به عُمان من مقوّمات جاذبة على الصعيدين السياحي والاستثماري.
واختتم مكارتني بقوله: لقد تكللت جهودنا بنجاح من خلال إبرام عقدٍ في جنيف لاستضافة إحدى الفعاليات الكبرى والتي من المقرر إقامتها في شهر ديسمبر لعام 2017″.
وفي إطار الأصداء الإيجابية التي تركتها الجولة الأوروبية، تحدثت جوسلين مولي، مدير عام كي آي تي جروب جي إم بي إتش، وهي إحدى الشركات الرائدة بخبرة تزيد على 25 عاماً في تنظيم المؤتمرات في جميع أنحاء العالم، بقولها: لا شك بأن عُمان تنفرد بالكثير من الفرص الواعدة التي تجعل منها وجهة مستقبلية صاعدة لاستضافة المؤتمرات وفعاليات الأعمال الكبرى. ومن خلال لقاءاتنا مع ممثلي المركز، فقد أذهلتنا مرافقه الرحبة والمتطورة والتي يمكنها استيعاب أكبر الفعاليات العالمية.
وأضافت: إن توفر الفنادق الفخمة وغيرها من الخدمات الأخرى، إضافة إلى قرب المركز من مطار مسقط الدولي، يجعل منه صرحا استثنائيا بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
كما تحدث ريكاردو جانوني سبستيانيني، أمين عام مؤتمر أبيمونديا للاتحاد الدولي لجمعيات مربي النحل، والذي يقوم بتنظيم المؤتمرات الدولية والندوات التي تهدف إلى تبادل الخبرات حول تطوير صناعة النحل، بقوله: إن لدى مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض جميع المقومات التي تجعل منه الوجهة المثالية لاستضافة كافة المؤتمرات وفعاليات الأعمال. كما أن حصول المركز على عضوية أبيمونديا يتيح للسلطنة فرصا قيمة للتنافس واستضافة مؤتمر أبيمونديا في المستقبل القريب.
جدير بالذكر أن الجولة الأوروبية الثالثة تأتي في إطار الحملة الدولية التي أطلقها مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالتعاون مع وزارة السياحة، وذلك بهدف تعزيز قطاع صناعة المؤتمرات وفعاليات الأعمال في السلطنة باعتباره يمثل أحد أبرز الوجهات العالمية المتكاملة في المنطقة.

إلى الأعلى