الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخب التتابع 4×100 متر يتوج بالفضية وآمال كبيرة في حصد مزيد من الميداليات في ام الألعاب
منتخب التتابع 4×100 متر يتوج بالفضية وآمال كبيرة في حصد مزيد من الميداليات في ام الألعاب

منتخب التتابع 4×100 متر يتوج بالفضية وآمال كبيرة في حصد مزيد من الميداليات في ام الألعاب

فيما تختتم دورة الألعاب الخليجية بالدمام منافساتها اليوم

رسالة ـ الدمام من بدر الزدجالي:
اضاف منتخب التتابع لألعاب القوى اليوم الميدالية الـ 27 للسلطنة في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية المقامة منافستها بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية والمقرر ان تختتم اليوم بإقامة مسابقات العاب القوى وكرة القدم بعد ان اختتمت امس عدد من المسابقات المقررة في منافسات هذه الدورة وتبقى لمنتخب التتابع عدد من المشاركات في مختلف المسابقات ويتحدد بعدها الترتيب العام للدول المشاركة في منافسات الدورة حيث حافظت السلطنة خلال الايام الماضية على المركز الثالث في الترتيب العام ومن المتوقع ان يتحرك ترتيب الدول في ختام منافسات الدورة.
ويسعى عداؤو المنتخب الى تحقيق عدد من الميداليات في اخر مسابقاتهم منها مسابقات 200 متر والعشاري والمسافات الطويلة بعد ان تمكن لاعبو 200 متر من التأهل إلى نهائي المسابقة فيما يملك لاعب المنتخب في مسابقة العشاري فرصة كبيرة بالحصول على احدى الميداليات.
وتتصدر الدولة المستضيفة المملكة العربية السعودية الترتيب العام بعد ان رفعت رصيدها من الميداليات في دورة الألعاب الخليجية إلى 100 ميدالية متنوعة منها 52 من الذهب و29 من الفضية و19 من البرونز مقابل 69 ميدالية للإمارات وقطر 48 والبحرين 39 والسلطنة برصيد 27 ميدالية.

فضية التتابع للمنتخب
حصل منتخبنا الوطني على فضية التتابع 4×100 متر وهي الميدالية الثالثة التي يحصل عليها منتخب العاب القوى خلال مشاركته في دورة الالعاب الخليجية الثانية وجاء منتخب التتابع المكون من بركات الحارثي وعبدالله الصولي ومحمد عبيد وخالد الغيلاني بعد ان انهى المنتخب السباق بزمن وقدره 40.38 ثانية فيما حصل على الميدالية الذهبية المنتخب السعودي بزمن وقدره 40.28 ثانية وحصل على الميدالية البرونزية المنتخب الاماراتي بزمن وقدره 43.38 ثانية.

احتجاج عماني إماراتي في سباق التتابع
قدمت بعثة منتخب العاب القوى وبعثة منتخب الامارات احتجاجا رسميا بعد الانتهاء من سباق التتابع 4×100 متر وذلك بسبب خروج احد لاعبي المنتخب السعودي عن المسار المخصص له ولاحظ الجميع في عملية التسليم الثالثة ذلك الخطا وعلى اثره تم تقديم احتجاج رسمي وتم خلالها تأجيل عملية تسليم الميداليات للنظر في تلك الشكوى وتم بعدها الجلوس مع اللجنة الفنية والتحكيم لمتابعة المسباق من جديد عبر التسجيل التليفزيوني وقررت خلالها اللجنة صحة النتائج التي انتهى بها السباق وعدم احتساب اي خطأ للمنتخب السعودي واعتماد النتائج النهائية على ان يتم تسليم الميداليات في اليوم الاخير من السباق.
وجاءت نتائج مسابقة رمي القرص بحصول الرامي السعودي سلطان الداوودي على الميدالية الذهبية بعد ان رمى بمسافة 57.63م ليسجل رقماً زمنياً جديداً في الدورات الخليجية بعد ان كان مسجلا باسم الرامي الكويتي محمد الزنكوي الذي سجل في دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين عام 2011م مسافة 57.60م، ونال القطري خالد ديب الفضية بمسافة 50.75م وحل بالمركز الثالث والميدالية البرونزية السعودي أسامة عقيلي بمسافة 49.45 ثانية وتوجهم رئيس وفد الإمارات عبدالمحسن الدوسري.
800 متر وانسحاب العمراني
انسحب عداء المنتخب يوسف العمراني من سباق 800 متر بعد الدورة الاولى من السباق بسبب شد عضلي ولم يتمكن من اكمال السباق الى نهايته حيث وانتزع العداء السعودي علي الدرعان الذهبية بعد ان حل اولاً في سباق 800م بزمن 1.47.92دقيقه ونال زميله عبدالعزيز لادان الفضية بزمن 1.48.31 دقيقة وفاز العداء البحريني لينوس كيبلافات بالبرونزية بزمن 1.48.69 دقيقة وتوجهم مستشار الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير فهد بن جلوي.

400 متر حواجز
شارك لاعب المنتخب صلاح العجمي في سباق 400 متر حواجز واحتل المركز الرابع في الترتيب العام وانتزع العداء القطري جمال ابوبكر الميدالية الذهبية بعد ان حل اولاً بزمن 51.27 ثانية، ونال السعودي عبدالله المليحي الفضية بزمن 51.59 ثانية وذهبت البرونزية لزميله عادل الناصر بزمن 53.35 ثانية وتوجهم رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى الأمير نواف بن محمد ورئيس الاتحاد القطري لكرة السلة مستشار رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني.

انسحاب ورد من الوثب الثلاثي
انسحب لاعب المنتخب ورد السلطي من مسابقة الوثب الثلاثي بعد تعرضه للاصابة بعد مشاركته في اليوم الاول في مسابقة الوثب وقد حصل القطري راشد المناعي ذهبية المسابقة بعد ان قفز لمسافة 16.58م ونال الواثب السعودي حسن دوش الفضية بمسافة 15.42م وذهبت البرونزية لزميله منصور مسرحي بمسافة 15.20م وتوجهم عضو اللجنة الأولمبية الكويتية خالد الخليفة.
3000 متر موانع
شارك لاعب المنتخب امجد خليفة البلوشي في سباق 3000 متر موانع واحتل خلالها المركز السادس في الترتيب العام بعد ان انهى السباق بزمن وقدره 10.14.95 دقيقة فيما احرزت البحرين اول ذهبية في منافسات العاب القوى عن طريق العداء افانس روتو جيماتوت في سباق 3000م موانع بعد ان حل اولاً بزمن 8.45.79 دقيقة وذهبت الفضية لزميله جون كيبت كوتش بزمن 8.47.07 دقيقه ونال العداء السعودي سعيد الثمالي البرونزية بزمن 9.16.91 دقيقة وتوجهم امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر.

العويسي ينافس على برونزية العشاري
ينافس عداء المنتخب احمد العويسي للحصول على برونزية مسابقة العشاري والتي تقام على مدار يومين ويختتم مشاركته في اليوم الاخير من المسابقة ويملك العويسي حاليا رصيد 2503 نقاط
وتصدر اللاعب السعودي محمد القريع اليوم الأول بالمجموع العام برصيد 3886 نقطة، وجاء زميله هاشم الشرفا ثانياً برصيد 3618 نقطة.

تأهل الغيلاني وهندي إلى نهائي 200 متر
تاهل عداؤو المنتخب محمد هندي وخالد الغيلاني الى نهائي سباق 200 متر في جولة التصفية بعد ان انهى الغيلاني السباق بزمن وقدره 21.34 ثانية فيما انهى زميله محمد هندي السباق بزمن وقدره 21.45 ثانية ويشارك في النهائي كل من العدائين وهم فهاد السبيعي وعبدالله ابكر من السعودية، وسامويل فرانسيس وعلي عنبر من قطر، وعلي الشيبه من الإمارات والبحريني يعقوب سالم يعقوب.

السعودية تخطف ذهبية فردي الطاولة
توج رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب الخليجية الثانية الأمير عبدالحكيم بن مساعد لاعب المنتخب السعودي عبد العزيز العباد بذهبية منافسات فردي كرة الطاولة عقب تغلبه على زميله علي الخضراوي بنتيجة (٤ – ٠) في المباراة النهائية التي اقيمت على صالة نادي الاتفاق.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع تغلب لاعب المنتخب القطري عبد الرحمن النجار على زميله فهد المغني بنتيجة (٤ – ٢)، ليتوج يالميدالية البرونزية.
يذكر ان المنتخب السعودي لكرة الطاولة سيطر على ذهب البطولة في جميع المنافسات بعد ان حقق مسابقة الفرق وحقق الثنائي علي الخضراوي وعبدالعزيز بوشليبي ذهبية الزوجي.

السعودية وقطر تتقاسمان ذهبيات الجودو
تقاسم السعودية وقطر الذهبيات الملونة في منافسات الجودو التي اقيمت على صالة الأمير سعود بن جلوي بالراكه عندما حققت قطر اربع ذهبيات والسعودية ثلاث ذهبيات واحرز اللاعب سليمان فهد اول ذهبية للسعودية في وزن 66 كجم ونال الفضية القطري محمد رباحي فيما ذهبت البرونزية للبحريني علي الشيخ.
وأضاف عيسى مجرشي الذهبية الثانية للسعودية في وزن 60 كجم وذهبت الفضية للاعب القطري رضا عباس.
ونال السعودي راكان زيدان الذهبية الثالثة في وزن فوق 100كجم بعد تغلبه على القطري رضا نفوي الذي نال الفضية وتقاسم البرونزية كل من البحريني فاضل عباس والإماراتي منصور السويدي.
فيما احرز اللاعب عبدالقادر بومهدي اول ذهبية لقطر في وزن 100 كجم وذهبت الفضية للسعودي نايف عمار.
وحقق القطري خليل رباحي الذهبية الثانية في وزن 81 فيما نال الاماراتي محمد عمرو الفضية وجاءت البرونزية من نصيب السعودي عبدالكريم البيشي .
واضاف اللاعب مراد زموري الذهبية الثالثة لقطر في وزن 73 كجم ونال الفضية السعودي محمد الحربي وذهبت البرونزية للبحريني محمود نصري.
وفي آخر منافسات الجودو حقق اللاعب اسامة حجام الذهبية الرابعه لقطر في وزن 90 كجم ونال السعودي عبدالرحمن شراحيلي الميدالية الفضية.

فاضل المزروعي:
مشاركة إيجابية للسلطنة في دورة الألعاب الخليجية الثانية

قال اداري بعثة السلطنة المشاركة في دورة الالعاب الخليجية الثانية فاضل المزروعي ان مشاركة السلطنة في دورة الالعاب جاءت ايجابية وفق ما حققته المنتخبات الوطنية بحصد هذا العدد من الميداليات في ظل المشاركة المقتصرة على تسع مسابقات من اصل خمس عشرة مسابقة في هذه الدورة وجاءت النتائج منطقية بحجم مشاركة السلطنة وتم اقتصار المشاركات في عدد من المسابقات بعدد من المسابقات رغم ان تلك المسابقات تملك العديد من الفئات مثل العاب القوى والكاراتيه والسباحة ولكن الجميع صعد الى منصات التتويج وهذا شيء ايجابي.
وقال الترتيب العام للدول منطقي بما وصل اليه ترتيب السلطنة وإلى ما سيصل بعد ختام منافسات الدورة وهي تعتمد على النسبة والتناسب في عدد المشاركات لكل دولة قياسا بحجم المشاركات للدول الاخرى ولكن حضور لاعبينا كان قويا وفق ما رسمته اللجنة الاولمبية العمانية بالمشاركة بهذا العدد من اللاعبين والمسابقات والذي حقق المطلوب بالصعود الى منصات التتويج او من خلال كسب الخبرة من بعض المشاركات وكان حضور الرياضيين جيدا في تلك المسابقات ووضعوا بصمة لهم بالصعود إلى منصات التتويج ومنهم من نافس بشكل كبير على الميداليات الذهبية ونتمنى من المنتخبات ان تجهز نفسها بشكل افضل في المشاركات القادمة من اجل الظهور بشكل افضل وان تكون المشاركة من اجل تحقيق انجاز وليس المشاركة من اجل المشاركة كما كان سابقا.

إلى الأعلى