الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / إصابة فلسطينيبن برصاص الاحتلال ومستوطنية بدعوى طعن مستوطنين في بيت لحم والخليل
إصابة فلسطينيبن برصاص الاحتلال ومستوطنية بدعوى طعن مستوطنين في بيت لحم والخليل

إصابة فلسطينيبن برصاص الاحتلال ومستوطنية بدعوى طعن مستوطنين في بيت لحم والخليل

اعتقال فتاة وتسليمها للإرتباط العسكري بمزعم حمل سكين

القدس المحتلة ـ الوطن:
إصيب شابين فلسطينيين بجروح وصفت بالخطيرة امس الأحد، بنيران الاحتلال الاسرائيلي بدعاوى محاولة طعن مستوطنين في الضفة.
وبمزاعم محاولة طعن مستوطن في التجمع الاستيطاني “جوش عتصيون” جنوب بيت لحم اصيب جنوب بيت لحم .
وأشارت المواقع العبرية الى أن المستوطن إصيب بجراح ما بين خطيرة ومتوسطة، فيما اصيب الشاب الفلسطيني بجراح خطيرة.
وفى السياق ، أصيب، مساء السبت، شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط في تجدد للمواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم.
وأفاد مصدر أمني بأن مواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رياح بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار معدني مغلف بالمطاط، إضافة عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.
كما أصيب امس الأحد، شاب بعدد من الأعيرة النارية أطلقها عليه مستوطن في منطقة وادي سعير شمال شرق الخليل في الضفة الغربية.
وقالت مصادر طبية وشهود عيان إن المواطن عزام عزات شلالدة (20 عاما)، أصيب بأربع رصاصات بالرقبة والبطن والقدم أثناء قيامه بقطف الزيتون، ووصفت حالته بالخطيرة، نقل على إثرها لمستشفى الأهلي في الخليل.
من جهة اخرى أفاد الارتباط العسكري في نابلس، بأنه استلم الفتاة شيرين فتحي يوسف (22 عاما)، التي اعتقلتها قوات الاحتلال قرب مستوطنة ‘قدوميم’ بين محافظتي قلقيلية ونابلس، وتم نقلها إلى معسكر حوارة للتحقيق بحجة أنه عثر بحوزتها على سكين.
وأكد الارتباط العسكري في بيان صحفي، أن الفتاة في حالة جيدة ولم تصب بأي مكروه، وتم تسليمها لذويها سالمة.
وأشار إلى أنه بعد ورود بلاغ لعمليات الارتباط العسكري نابلس باعتقال الفتاة، باشر طاقم المكتب بالضغط المباشر على الجانب الإسرائيلي والاحتجاج على سياسة الاعتقال العشوائية بحق المواطنين، حيث تحركت دورية الارتباط العسكري لمكان الحدث، وقامت باستلام الفتاة.
وأهاب مدير الارتباط العسكري في محافظة نابلس المقدم أسامة منصور، بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن أي اعتداء من قبل قوات الاحتلال أو المستوطنين، لما يساعد الأطقم من القيام بواجبها في منع تطور الحدث وتقليص زمن الاستجابة وسرعة معالجته.
وأشار إلى أن هذه الرؤية تأتي في سياق توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات قائد الارتباط العسكري اللواء ركن جهاد جيوسي، بتقديم كافة المساعدات الممكنة والعمل على تأمين وحماية المواطن الفلسطيني.
كما اعتقال اعتقلت الشرطة الإسرائيلية امس الأحد ، فتى فلسطيني في حافلة للركاب على مدخل مدينة طبرية، بدعوى نيته تنفيذ عملية في الحافلة، وأن يصبح “شهيدا” وفقا لما نشرته المواقع العبرية .
وأشارت هذه المواقع الى أن الشرطة الإسرائيلية تلقت بلاغا عن فتى فلسطيني صعد على متن حافلة للركاب على طريق 90 بين مدينتي بيسان وطبرية، وبنيته أن يكون “شهيدا” بعد تنفيذ عملية داخل الحافلة، حيث لاحقت الشرطة خط سير الحافلة واوقفتها على مدخل مدينة طبرية، ولدى صعود افراد الشرطة الحافلة وجدوا الفتى الفلسطيني، واثناء تفتيشه عثروا في حقيبته على سكين كان ينوي تنفيذ العملية بها وجرى اعتقاله على الفور وتحويله للتحقيق ، في حين لم يكن لدى ركاب الحافلة أي شكوك بوجد فتى ينوي تنفيذ عملية .
ولم تذكر المواقع الإسرائيلية اصل روايتها وعلى ماذا اعتمدت في كون الفتى يريد ان يصبح “شهيدا” !

إلى الأعلى