الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الصندوق الاحتياطي العام للدولة يعلن نيته الاستثمار في مشاريع السياحة والضيافة واللوجستيات والنقل والخدمات الصحية والتعليمية العامة
الصندوق الاحتياطي العام للدولة يعلن نيته الاستثمار في مشاريع السياحة والضيافة واللوجستيات والنقل والخدمات الصحية والتعليمية العامة

الصندوق الاحتياطي العام للدولة يعلن نيته الاستثمار في مشاريع السياحة والضيافة واللوجستيات والنقل والخدمات الصحية والتعليمية العامة

السنيدي: باكورة أعمال الصندوق ستكون بالسلطنة والمرحلة الأولى ستركز على ميناء شناص

مسقط ـ العمانية ـ “الوطن”:
يتجه الصندوق الإحتياطي العام للدولة لتعزيز استراتيجية الاستثمارية خلال الفترة القادمة والتي تهدف الاقتصادي المستدام واستقطاب الاستثمارات الاجنبية المباشرة وتوطين الخبرات والمعارف في السلطنة بالتركيز عبر شبكة علاقاته الدولية الواسعة على قطاعات اقتصادية حيوية كالموانيء واللوجستيات والصناعات والخدمات والغذاء والتقنية والصحة والتعدين والضيافة والطاقة المتجددة.
جاء ذلك على لسان سعادة عبد السلام بن محمد المرشدي الرئيس التنفيذي لصندوق الإحتياطي العام للدولة خلال الإعلان عن تأسيس صندوق الغذاء الخليجي ـ الياباني الليلة قبل الماضية برأس مال قدره “400″ مليون دولار اميركي .
وأضاف سعادته أن الصندوق يتجه للاستثمار في مشاريع أخرى قادمة كقطاع السياحة والضيافة وأيضا مجال الخدمات المختلفة ومجال اللوجستيات والنقل والخدمات الصحية والتعليمية العامة وسوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
في الوقت نفسه قال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة أن صندوق الغذاء الخليجي ـ الياباني سيركز في الاستثمار في مجالات التخزين ومعالجة وصناعة الغذاء خاصة وان السلطنة لديها اهتمام في هذا الجانب واستخدام موانيء السلطنة الجاهزة الآن للتخزين والتوزيع.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء العمانية خلال رعايته لحفل توقيع اتفاقية تأسيس صندوق الغذاء الخليجي ـ الياباني ان باكورة أعمال الصندوق ستكون بالسلطنة وبشكل كبير من خلال التركيز في المرحلة الأولى على ميناء شناص وكافة الخدمات المتوفرة في انحاء السلطنة.
وقال إبراهيم علي القاضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الخليج للاستثمار تسعى المؤسسة ضمن التزاماتها بالاستثمار في مشاريع التنمية بدول المنطقة سواء في القطاع الزراعي والغذائي والخدمي والتعليمي والصحي والصناعي وغيرها من القطاعات، موضحا ان التوقيع على اتفاقية تأسيس الصندوق يعد واحدا من المشاريع الناجحة للمؤسسة.
واشار الى أنه من ضمن مشاريع المؤسسة الناجحة في السلطنة هي المساهمة في شركة عمان للإستثمار وشركة الصفاء للأغذية، مؤكدا أن المؤسسة تجد الدعم والتسهيلات من السلطنة والتي بدورها تشجع المستثمرين سواء كانوا محليين أو أجانب.

إلى الأعلى