الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / لقاء مفتوح يناقش دور المرأة في ريادة الأعمال بمحافظة شمال الباطنة
لقاء مفتوح يناقش دور المرأة في ريادة الأعمال بمحافظة شمال الباطنة

لقاء مفتوح يناقش دور المرأة في ريادة الأعمال بمحافظة شمال الباطنة

صحار ـ (الوطن):
عقد مساء أمس بقاعة مجان بولاية صحار اللقاء المفتوح لمناقشة دور المرأة في ريادة الاعمال تحت شعار (أنامل عمانية) تحت رعاية المكرمة رحمة بنت حمد بن محمد المشرفية عضو مجلس الدولة بمشاركة أكثر 215 رائدة أعمال بمحافظة شمال الباطنة والذي يقام تزامنا مع يوم المرأة العمانية.
وقال المهندس أحمد بن سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية عن دور المرأة في ريادة الاعمال في كافة المجالات التجارية والاقتصادية والتي تعتبر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية من المجالات التي تبدع فيها المرأة العمانية، ذاكرا قصصا من الحياة المعاصرة لقصص نساء عمانيات رائدات في مجال المال والاعمال.
بعدها استعرضت المكرمة رحمة بنت حمد بن محمد المشرفية عضو مجلس الدولة الاهتمام الذي حظيت به المرأة العمانية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ منذ فجر النهضة المباركة والذي يتجلى في دورها الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والسياسي ايضا وتحمل مسؤولية صناعة القرار، وحضورها على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي في شتى المجالات، وما صاحبها من إنجازات واسهامات وابداعات للمرأة العمانية.
كما تحدثت المشرفية عن القوى العاملة الحرة ومدى مشاركة المرأة في المنافسة الحقيقية واستغلال الفرص في دخول ريادة الاعمال بما يعزز الفرق التنافسية في السوق المحلي للمرأة العمانية في استثمار الدعم الحقيقي الذي تسعى الحكومة إلى تقديمه لها عبر الجهات والمؤسسات المعنية وذات العلاقة. الى جانب تقديم نصائح لرائدات الاعمال في فتح مشاريع تجارية واستثمارية والادوار التي تلعبها المرأة عند تكوين مشروعها.
كما ألقت مريم بنت حزيم بن سعيد الزدجالية عضوة في لجنة صاحبات الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع صحار كلمة استعرضت من خلالها دور غرفة تجارة وصناعة عمان في دعم المرأة العمانية من خلال لجنة صاحبات الاعمال بفرع الغرفة بصحار والدور الذي يقوم به ومساندة المرأة ودعم المرأة، بعدها استعرضت تجربتها كصاحبة مشروع والمراحل الذي مر به ودور اللجنة في نجاح مشروعها التجاري.
وتخلل اللقاء حلقات نقاشية مع صاحبات الاعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ركزت على بدايات ريادة الاعمال لدى اكثر من (9) من رائدات الاعمال بمحافظة شمال الباطنة والمشاريع التجارية التي انطلقت من خلالها تلك النساء عبر مشاريعهن الصغيرة والمتوسطة، وما صاحبها من جوانب تسويقية والمشاركة في المعارض المقامة في السلطنة وخارجها. وما صاحبها من أسئلة نقاشية في مختلف القطاعات التي عملت فيها المرأة في ريادة الاعمال والتحديات التي صاحبتها كل رائدة اعمال مشاركة والتغلب عليها بما يحقق لهن النجاح.
كما افتتحت المكرمة راعية المناسبة معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذي اقيم على ضمن اللقاء تضمن جملة من المعروضات لمشاريع المرأة بولايات محافظة شمال الباطنة حيث ضم المعرض منتجات لمشاريع تعنى في صناعة الملابس والنسيج والسجاد والبخور والعطور والحلويات وصناعات الفخار والنحاس والتنسيق وغيرها من منتجات المرأة العمانية.
وفي ختام اللقاء تم تكريم المشاركات في الجلسة الحوارية إلى جانب المشاركات في معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب تكريم الفائزات في مسابقة أفضل تنسيق.

إلى الأعلى