الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجيش السلطاني العماني يختتم مسابقة المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة لعام 2015م
الجيش السلطاني العماني يختتم مسابقة المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة لعام 2015م

الجيش السلطاني العماني يختتم مسابقة المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة لعام 2015م

اختتمت صباح امس على ميادين الرماية بغلا مسابقات المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة لألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني، وذلك تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.
وقد استمع معالي السيد راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز قدمه مدير التدريب بقيادة الجيش السلطاني العماني عن سير مسابقات مهارات استخدام الأسلحة الخفيفة، وما اشتملت عليه هذه المسابقة من رماية البندقية والرشاش والمسدس، ثم شاهد معاليه والحضور رماية إسقاط الأطباق بين الفرق المشاركة والتي تميزت بالندية والدقة والسرعة، وبروح تنافسية عالية؛ رغبة في تحقيق نتائج متقدمة، مما دل ذلك على الاستعدادات المبكرة لخوض هذه المسابقات.
وقد تخلل فقرات المسابقة معزوفات موسيقية لفرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني وأخرى للقفز الحر.
وبهذه المناسبة أدلى معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بتصريحا قال فيه : ” مما لاشك فيه أن مسابقة المهارة في استخدام الأسلحة الخفيفة بين ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني بشكل خاص والقوات المسلحة بشكل عام تعد من التدريبات الأساسية التي يجب التركيز عليها؛ نظرا لما تحققه من تطوير ورفع مستوى الكفاءة القتالية ، وما شاهدناه من خلال هذه المسابقة عكس مدى الجهد المبذول من قيادة الجيش السلطاني العماني وهؤلاء الرجال الأشاوس الذين أظهروا كفاءة عالية في دقة إصابة الأهداف، ويتمتعون بمهارة عالية في التعامل مع الأسلحة الخفيفة، وأسعدني مدى مهارتهم والتنافس القوي والشريف بينهم “.
وفي الختام توجه بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يكلل تلك المساعي بالتوفيق والنجاح وأن يديم نعمة الأمن والأمان لهذا الوطن العزيز تحت ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه .
حضر المناسبة معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع ، والفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وقادة قوات السلطان المسلحة ، وعدد من كبار الضباط والضباط في وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة ، وعدد من المدعوين .
وفي الختام قام معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز على الأفراد والفرق الفائزة، وقد جاءت النتائج على النحو الآتي:
أولا: الجوائز الفردية:
في مسابقة البندقية المجموع العام (فردي) حصل الوكيل أول سالم بن هويشل الدرعي من لواء المشاة 23 على المركز الأول، وفي مسابقة المسدس المجموع العام (فردي) حصل النقيب حمد بن عبدالله الشملي من لواء المشاة 11 على المركز الأول ، أما جائزة أفضل رام صاعد/ بندقية فقد كانت من نصيب نائب العريف سلام بن حويسن الهطالي من هندسة قوات السلطان المسلحة ، أما جائزة أفضل رام صاعد/مسدس فقد حصل عليها نائب العريف محمود بن طالب الناصري من لواء المشاة23.
ثانيا: الجوائز الجماعية:
في مسابقة إسقاط الأطباق للضباط على مستوى الألوية والتشكيلات حصل فريق مدفعية سلطان عمان على المركز الأول، وجاء فريق مظلات سلطان عمان في المركز الثاني، أما في مسابقة إسقاط الأطباق للأفراد على مستوى الألوية والتشكيلات فقد حصل فريق نقليات قوات السلطان المسلحة على المركز الأول، وجاء فريق مدرعات سلطان عمان في المركز الثاني.
وفي مسابقة إسقاط الأطباق للضباط على مستوى وحدات الإسناد والخدمات فقد حصلت حامية معسكر المرتفعة على المركز الأول، وجاءت الخدمات الطبية للقوات المسلحة في المركز الثاني، أما في مسابقة إسقاط الأطباق للأفراد على مستوى وحدات الإسناد والخدمات فقد حصل فريق حامية معسكر المرتفعة على المركز الأول، وجاء فريق هندسة الكهرباء والميكانيك في المركز الثاني.
أما في مسابقة إسقاط الأطباق للعنصر النسائي فقد حصل فريق مدرعات سلطان عمان على المركز الأول، وجاء فريق حامية معسكر المرتفعة في المركز الثاني.
وفي المستوى العام للبطولة على مستوى الألوية والتشكيلات حصل فريق لواء المشاة23 على المركز الأول وكأس البطولة، وجاء فريق مدفعية سلطان عمان في المركز الثاني، وفريق لواء المشاة11 في المركز الثالث.
وفي المستوى العام للبطولة على مستوى وحدات الإسناد والخدمات جاء فريق هندسة الكهرباء والميكانيك في المركز الأول ونال كأس البطولة، وحصل فريق خدمات تموين القوات على المركز الثاني.

إلى الأعلى