الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / منافسة قوية يشهدها ختام مسابقة الرماية بشؤون البلاط السلطاني
منافسة قوية يشهدها ختام مسابقة الرماية بشؤون البلاط السلطاني

منافسة قوية يشهدها ختام مسابقة الرماية بشؤون البلاط السلطاني

برعاية أمين عام شؤون البلاط السلطاني

اُختتمت صباح أمس مسابقة الرماية السنوية الخامسة بين الوحدات العسكرية بشؤون البلاط السلطاني وذلك تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بميدان الرماية التابع للحرس السلطاني العماني بحلبان بحضور عدد من أصحاب السعادة وكبار الضباط بالجهات العسكرية المختلفة وعدد من مديري العموم وجمع من الموظفين بشؤون البلاط السلطاني من عسكريين ومدنيين.
وشارك بالمسابقة كل من الخيالة السلطانية واليخوت السلطانية والطيران السلطاني ووحدة أمن شؤون البلاط السلطاني والهجانة السلطانية والمديرية العامة للنقليات.
رماية الأطباق
في منافسات رماية الأطباق للضباط وبعد منافسة قوية في التصفيات الأولية استطاع فريقا الطيران السلطاني وفريق الهجانة السلطانية أن يتأهلا إلى اللقاء الختامي وبعد منافسة حامية بين الفريقين استطاع فريق الطيران السلطاني أن يحسم المسابقة لصالحه ويحرز كأس المسابقة.
أما بالنسبة لإسقاط الأطباق للأفراد استطاع فريقا وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني وفريق الخيالة السلطانية أن يتأهلا إلى اللقاء الختامي وبعد منافسة قوية تمكن فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني أن يحرز المركز الأول.
وفي منافسات إسقاط الأطباق بين الفتيات التقى في الختام فريق الخيالة السلطانية (أ) بفريق الخيالة السلطانية [ب]، واستطاع فريق الخيالة السلطانية [أ] أن يحتل المركز الأول.
رماية المسدس
في مسابقة رماية المسدس للضباط جاء النقيب طيار وليد بن إسماعيل البلوشي من الطيران السلطاني في المركز الأول، بينما حقق المركز الثاني الملازم ناصر بن عبد الله السعيدي من المديرية العامة للنقليات، وحصل على المركز الثالث النقيب طيار محمد بن حمد البطراني من الطيران السلطاني.
وفي منافسة رماية المسدس للأفراد حصل الوكيل خميس بن محمد أمبوسعيدي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني نائب عريف إبراهيم بن جمعة النوفلي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، وحل في المركز الثالث المهندس أحمد بن سالم الحسني من الطيران السلطاني.
وفي منافسة رماية المسدس للفرق حقق فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني المركز الأول، بينما كان المركز الثاني من نصيب فريق المديرية العامة للنقليات.
أما في رماية المسدس للفتيات كان المركز الأول من نصيب نائب عريف أمل بنت عيد الراسبية من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني لنائب عريف زهرة بنت زهران المحروقية من الخيالة السلطانية، وحصلت على المركز الثالث ماجدة بنت علي النبهانية من الطيران السلطاني.
وفي منافسة رماية الفرق مسدس للفتيات أحرز فريق الخيالة أ المركز الأول، بينما حل فريق الطيران السلطاني في المركز الثاني.
رماية البندقية
وفي منافسة رماية الأهداف الثابتة بالبندقية(تقدم) للأفراد حقق المرتبة الأولى غيث بن سعيد السيابي من الطيران السلطاني، وحل ثانياً نائب عريف خالد بن أحمد السعيدي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني، وحقق المركز الثالث الجندي عبدالله بن سليم الشبنوتي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني.
وفي منافسة رماية الأهداف الثابتة بالبندقية(تقدم) للفرق جاء فريق وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني أولاً، بينما حل فريق الطيران السلطاني ثانياً.
وعلى مستوى منافسة رماية الأهداف الثابتة بالبندقية(تراجع) للأفراد حصل نائب عريف سعيد بن صالح الصواعي من المديرية العامة للنقليات على المركز الأول، بينما حصل على المركز الثاني نائب عريف علي بن حميد الشهومي من المديرية العامة للنقليات، وجاء ثالثاً نائب عريف فهد بن عبدالله المقبالي من اليخوت السلطانية.
وفي منافسة رماية الأهداف الثابتة بالبندقية(تراجع) للفرق احتل فريق وحدة الأمن المركز الأول، بينما حل فريق المديرية العامة للنقليات وصيفاً.
نتائج منافسات المدنيين
وفي منافسات إسقاط الأطباق للمدنيين تنافست ست فرق فيما بينها، حيث تقابل فريق سيح المكارم وسيح الراسيات المكون من مديري العموم ونوابهم، وكانت الغلبة لفريق سيح المكارم، وفي منافسة مديري الدوائر ورؤساء الأقسام واجه فريق سيح الطيبات فريق سيح الشامخات، وحقق الأخير الفوز في اللقاء، وفي منافسة بقية الموظفين التقى فريق سيح الرحمات بفريق سيح النماء، ولتكون النتيجة النهائية لصالح فريق سيح النماء.
فقرات الحفل
وتضمن حفل الختام مشاركة الرامية الدولية حنان بنت سالم الغابشية إحدى منتسبات شؤون البلاط السلطاني المشاركات ضمن الفريق الوطني للرماية من خلال استعراض للرماية باستخدام الشوزن لإسقاط الأطباق، حيث حصلت على الميدالية الذهبية في البطولة المحلية عام 2013/2014م وكذلك حققت ميدالية برونزية في بطولة السيزم بكوريا وقطر، كما تضمن الحفل فقرة شعرية قدمتها الشاعرة هلالة بنت خليفة الحمدانية.

التكريم
قررت لجنة التحكيم منح وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني درع البطولة وذلك لنيلها أعلى الدرجات في المستوى العام للمسابقة في رماية الأهداف الثابتة ورماية المسدس ورماية إسقاط الأطباق للمجموعات والأفراد.
وقام معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني بتكريم الفائزين من الفرق والأفراد لمختلف المسابقات المقامة.
كما تم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل عشرين راميا في رماية الأهداف الثابتة للبندقية وهم الرقيب أول حمد بن جبر الذهلي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني في المركز الأول، ونائب عريف سعيد بن صالح الصواعي من المديرية العامة للنقليات في المركز الثاني، ونائب عريف علي بن سليمان الخاطري من المديرية العامة للنقليات في المركز الثالث.
بالإضافة إلى تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى لأفضل عشرين راميا في مسابقة رماية المسدس وهم الرقيب بدر بن ناصر العثماني من المديرية العامة للنقليات في المركز الأول، والوكيل خميس بن محمد أمبوسعيدي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني في المركز الثاني، ونائب عريف إبراهيم بن جمعة النوفلي من وحدة أمن شؤون البلاط السلطاني في المركز الثالث، كما تم تكريم خمس راميات من الفريق الوطني للرماية من منتسبات شؤون البلاط السلطاني.
الكندي: الرماية مهارة ضرورية للعسكري
وفي ختام المسابقة قال معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني: تعد الرماية من المهارات الضرورية التي يجب أن يتقنها الرجل العسكري ويمارسها بشكل دائم، فقد تم تنظيم المسابقة السنوية للرماية بين الوحدات العسكرية وها نحن اليوم نحتفل بختام هذه المسابقة التي أُشرك فيها أيضاً الموظف المدني ليمارس هوايته إلى جانب زميله العسكري، إضافةً إلى مشاركة المسؤولين بشؤون البلاط السلطاني للتنافس فيما بينهم في هذا الجانب.

إلى الأعلى