السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / إعلان النتائج النهائية لانتخابات (الشورى) .. والمشاركة 66ر56 %

إعلان النتائج النهائية لانتخابات (الشورى) .. والمشاركة 66ر56 %

أعلنت أمس النتائج النهائية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة المعتمدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.
وقال معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية في بيان له أمس:
“لقد تمت – بحمد الله وتوفيقه – انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة (2015 – 2019) والتي شهدت تطوراً كبيراً في مختلف الجوانب القانونية والإجرائية والتقنية ومن أهمها تشكيل لجنة عليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى تتمتع بالاستقلال والحيدة برئاسة أحد نواب رئيس المحكمة العليا للإشراف على الانتخابات والفصل في الطعون الانتخابية.
كما قال فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري رئيس اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة إن اللجنة حرصت على الإشراف التام والرقابة على سير وصحة إجراءات العملية الانتخابية .
وقال فضيلة رئيس اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى إن اللجنة لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى على الناخبين موضحا أن القانون يجرم هذه الأفعال وبإمكان صاحب المصلحة اللجوء للجهات المختصة في هذا الشأن.
وأشار إلى أنه سيسمح بتقديم الطعون في الانتخابات خلال عشرة أيام من صدور بيان معالي السيد وزير الداخلية بتسمية أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة.
وأوضح فضيلته أن فوز امرأة واحدة ضمن أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة يرجع إلى حرية الاختيار لدى الناخب واختيار من يمثله في عضوية المجلس.
وتشير النسبة الأولية للمشاركة التي تم استخلاصها يوم أمس الأول من أجهزة اثبات الحضور المجمل هو 66ر56 بالمائة وكان مجمل السجل الانتخابي الذي يحق للناخب أن يدلي بصوته 525 ألفا و785 ناخبا منهم 237 ألفا و981 ناخبة من الإناث و278 ألفا و804 ناخبين من الذكور، حيث حضر يوم أمس الأول في مراكز الانتخاب 172 ألفا و955 ناخبا من الذكور و124 ألفا و950 ناخبة من الإناث.

تفاصيل…………….ص محليات

إلى الأعلى