الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / بمناسبة يوم الشباب العماني: الشؤون الرياضية تنظم احتفالية كبيرة بمجمع صحار
بمناسبة يوم الشباب العماني: الشؤون الرياضية تنظم احتفالية كبيرة بمجمع صحار

بمناسبة يوم الشباب العماني: الشؤون الرياضية تنظم احتفالية كبيرة بمجمع صحار

صحار ـ من يحيى بن سالم المعمري:
إحتفالاً بيوم الشباب العماني الذي يصادف الـسادس والعشرون من اكتوبر من كل عام ، أقامت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة احتفالية كبيرة بهذه المناسبة في المجمع الرياضي بصحار وبمشاركة واسعة من الشباب . واحتضنت مرافق المجمع العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج التي شارك فيها الشباب العماني من الجنسين وسط تفاعل مثير وإستفادة كبيرة . وانطلقت الفعاليات في الرابعة عصرا واستمرت حتى الثامنة مساءا ، وكان التميز واضحا فيها واتسمت بالتنوع وتوفير المساحتين الزمانية والمكانية للذكور والإناث ، وأقيمت الفعاليات على فترتين ، حيث بدأت الفترة الأولى من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة السادسة مساءا واشتملت على أنشطة رياضية وثقافية وترفيهية للذكور ، أما الفترة الثانية فتم تخصيصها للإناث من الساعة السادسة مساءا واستمرت إلى الثامنة ، وتم توزيع القمصان على المشاركين وتقديم الهدايا التشجيعية للفائزين بالمراكز الأولى .
فعاليات
تضمنت أنشطة الذكور منافسات السباحة وكرة القدم داخل الصالات وثمانيات الهوكي ومسابقات ألعاب القوى كمسابقة الجري ( 50م و100م و200م و400م و800م) والوثب الطويل ومسابقة دفع الجلة.
وقال محمد بن علي الفارسي مدير دائرة الأنشطة والتطوير الرياضي بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة إن تخصيص هذا اليوم يعد تكريما وفخرا للشباب العماني وحافزا لهم على مضاعفة جهودهم وعطائهم في خدمة هذا الوطن ، فهم اللبنة الأساسية للنهضة والرقي بالمجتمع ، حيث إن هذا التكريم له دور فعال في تحفيز الشباب وإظهار قدراتهم العملية والعلمية التي تسعى الدولة جاهدة لتطويرها تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ، وكل الشكر لجميع المنظمين والمشاركين على جهودهم من أجل إنجاح هذا اليوم . وقال ماجد بن علي المعمري : إن يوم الشباب العماني وسام كبير يعتز به الشباب في عمان ، وكل الشكر لوزارة الشؤون الرياضية والمديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة على الجهود المبذولة من أجل إعطاء الشباب الفرصة للمشاركة والتعبير عن حبهم لوطنهم وتفانيهم في أداء واجبهم.
أنشطة الفتيات
تنوعت أنشطة الفتيات واشتملت على العديد من الألعاب والأنشطة الشيقة كمسابقات ألعاب القوى ، وفي مسابقة الجري 50 متر حصلت على المركز الأول المشاركة ريان بنت سالم بن راشد السعيدية ، وجاءت في المركز الثاني مي بنت علي الغيثية ، وحصلت جمانة بنت خليفة الكثيرية على المركز الثالث ، وحصل فريق الأيروبيك على المركز الأول في لعبة شد الحبل ولعبة جمع الكرات ، وحصل فريق كلية عمان البحرية الدولية على المركز الأول في لعبة كرة السلة . وفي لعبة الجواني فازت مريم بنت خميس بن مبارك الشبلية بالمركز الأول ، وحصلت رهف الصادق محمد حسن على المركز الثاني ، أما المركز الثالث ففازت به سارة بنت سليمان بن مبارك المقبالية.
آراء
أثنت مريم بنت سالم بن سعيد المقبالية إحدى المشاركات في احتفالية يوم الشباب العماني على جهود المنظمين ، وقدمت الشكر لوزارة الشؤون الرياضية على دورها البارز في إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات وشكرت المديرية العامة للشؤون الرياضية بشمال الباطنة على التنظيم ، وقالت : شباب عمان لديهم القدرة والقوة والطاقـة والحيوية التي تؤهلهم إلى بذل العطاء والجهد في سبيل التنمية والتقدم ، واستغلال النشاط للمنفعـة العامة وخدمـة الوطـن . وعبرت نجية بنت سالم بن محمد الشيزاوية عن سعادتها بالمشاركة في هذا اليوم وقالت أن للمجتمع دور كبير في تنمية الشّباب روحيا وعقليا وجسديا والشباب هم الدعائم القوية والمتينة الّتي تستطيع أن تبني صروح المجد . وأثنت هويدا بنت حمدان بن مبارك الغيثية على الجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للشؤون الرياضية والدور الواضح والملموس في الاهتمام بيوم الشباب العماني والتنظيم الرائع وقالت أن الشباب هم عماد كل أمـة وأساسهـا . وأشارت سمية بنت راشد العدوية إلى دور الشباب في بناء الوطن وحمايته ، ووصفت مرحلة الشباب بأنها مرحلة النشاط والطاقة والعطاء ، وقدمت الشكر لكل من ساهم في نجاح احتفالية يوم الشباب العماني . وقالت ليالي بنت علي بن محمد المعمرية أن الإهتمام بالشباب هو جزء من عملية التطوير والبناء والتقدم وخدمة المجتمع وأثنت على جهود وزارة الشؤون الرياضية في تفعيل الأنشطة الشبابية المختلفة .

إلى الأعلى