الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / فهد بن محمود يستقبل وزير الصناعات الأساسية بنيوزيلندا ورئيسة إقليم آسيا والباسيفيك في مجلس الحرف العالمي
فهد بن محمود يستقبل وزير الصناعات الأساسية بنيوزيلندا ورئيسة إقليم آسيا والباسيفيك في مجلس الحرف العالمي

فهد بن محمود يستقبل وزير الصناعات الأساسية بنيوزيلندا ورئيسة إقليم آسيا والباسيفيك في مجلس الحرف العالمي

مسقط ـ العمانية : استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه معالي ناثان غاي وزير الصناعات الأساسية بنيوزيلندا ، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في نيوزيلندا وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وبعد أن رحب بمعالي الضيف والوفد المرافق له استعرض سموه العلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين والحرص المشترك على الارتقاء بها .
تناول الحديث خلال المقابلة سبل تعزيز التعاون بين السلطنة ونيوزيلندا في مجالات الزراعة والثروة السمكية ، وإقامة المشاريع والصناعات الزراعية وتبادل الخبرات ، وإتاحة المزيد من الفرص لرجال الأعمال للاستثمار في البلدين .
وقد أعرب معالي ناثان غاي وزير الصناعات الأساسية بنيوزيلندا عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة للسلطنة ولقاءاته مع كبار المسؤولين والتي تأتي في إطار ترسيخ أواصر التعاون المثمر بين الجانبين .. مبديا ارتياحه لما أسفرت عنه هذه اللقاءات من نتائج طيبة حضر المقابلة معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية ، والدكتور حمد بن عبدالله الريامي القنصل الفخري لنيوزيلندا ، كما حضرها سعادة هامش ماكماستر سفير نيوزيلندا المعتمد لدى السلطنة .
كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس بمكتب سموه معالي الدكتورة غادة الحجاوي القدومي رئيسة إقليم آسيا والباسفيك في مجلس الحرف العالمي .. وبعد أن رحب بمعاليها ، استعرض سموه سياسة السلطنة في الحفاظ على الحرف التقليدية وتقديم كل الدعم للحرفيين لتطوير قدراتهم وتسويق منتجاتهم.
وقد أشاد سموه بالدور المهم الذي يقوم به مجلس الحرف العالمي في الحفاظ على الحرف
وتطويرها تناول الحديث خلال المقابلة آفاق التعاون المستقبلي مع مجلس الحرف العالمي ، وكيفية النهوض بالحرفيين .
وقد أعربت معالي الضيفة عن بالغ سرورها بزيارة السلطنة والاطلاع على معالمها
الحضارية وما تحقق فيها من إنجازات على كافة الأصعدة ، مشيرة معاليها إلى إعجابها
الشديد بالرعاية الشاملة التي يحظى بها قطاع الحرف والصناعات اليدوية في السلطنة
بفضل التشجيع السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ أبقاه
الله ـ لهذا القطاع حضر المقابلة معالي الشيخة عائشة بنت خلفان بن جميل السيابية رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية .

إلى الأعلى