السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / جلسة حوارية حول “تحديات التوظيف في ظل المتغيرات الاقتصادية” بالنادي الثقافي

جلسة حوارية حول “تحديات التوظيف في ظل المتغيرات الاقتصادية” بالنادي الثقافي

كتب ـ عبدالله الشريقي:
نظم النادي الثقافي بالتعاون مع الجمعية العمانية للموارد البشرية جلسة حوارية مساء أمس الأول تم خلالها مناقشة “تحديات التوظيف في ظل المتغيرات الاقتصادية” وذلك بمقر النادي الثقافي بالقرم. والتي حضرها عدد كبير من المهتمين بتنمية الموارد البشرية
قدم الجلسة كل من محمد بن أحمد الريامي خبير في الموارد البشرية ومدير اول في تخطيط القوى العاملة بالشركة العمانية للاتصالات والدكتور غالب الحوسني نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية للشركة العمانية للاتصالات ورئيس الجمعية العمانية لادارة الموارد البشرية OSHRM والمهندس منذر البرواني عضو بمجلس ادارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية والدكتور حسين اللواتي نائب رئيس الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية والمحامي أسعد الحضرمي عضو مجلس الجمعية العمانية للموارد البشرية.
وقال محمد بن أحمد الريامي خبير في الموارد البشرية ومدير اول في تخطيط القوى العاملة بالشركة العمانية للاتصالات: تناولت الجلسة الحوارية على المتغيرات الاقتصادية الدولية والتطورات العلمية والتكنولوجية التي مر بها العالم في العقدين الأخيرين من القرن العشرين، والتي تسببت في انقلاب موازين العرض والطلب في الموارد البشرية، وأحدثت تغيرات في المفاهيم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتغيرات سريعة في أساليب الإنتاج والعمل.
وأضاف: استعرض المتحدثون في مداخلاتهم ما أفرزته المتغيرات الاقتصادية من هجرة الخبرات بمعدلات كبيرة إلى دول قادرة على احتضانهم، ما قد يوجد فرصا جديدة، إلا أنه في المقابل قد يحدث مخاطر وتحديات جديدة لمشاريع التعمين.
وقال: انطلاقا من ذلك تهدف الجلسة للتعرف على التحديات التي تواجهها المؤسسات المختلفة في مجال توظيف الخبرات والقدرات ..مشيرا إلى أن الجلسة اشتملت على محاور تمثلت في سياسة التعمين ونقل المعرفة، والأزمة الاقتصادية واستقطاب هجرة الخبرات، وأثر تنمية الموارد البشرية في تأهيل القيادات وتوظيفها، والتشريعات القانونية وأثرها في سياسات التعمين. بالاضافة الى ذلك سوق وأنواع العمل.
ادار الجلسة النقاشية مهند العصفور خبير موارد بشرية وعضو الجمعية العمانية للموارد البشرية.

إلى الأعلى