الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاعلان عن نتائج التصفيات النهائية في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الخامسة والعشرين)

الاعلان عن نتائج التصفيات النهائية في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم (الخامسة والعشرين)

الحفل الختامي سيقام في ديسمبر المقبل
مركز (سناو) يحصد أعلى المراكز بفوز ستة متسابقين يليه مركز البريمي

كتب ـ علي بن صالح السليمي:
أختتمت أمس لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الخامسة والعشرين أعمالها وذلك بقاعة المحاضرت بجامع السلطان قابوس الاكبر، وذلك تحت رعاية سعادة حبيب بن محمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، حيث صعد للمراكز الأولى من المستويات الستة للمسابقة (18) متسابقاً من الجنسين بواقع ثلاثة أشخاص من كل مستوى.
وقد أعلن سعادته راعي المناسبة نتائج الفائزين بالمراكز الأولى من كل مستوى وذلك بعد الانتهاء من التصفيات النهائية متمنياً التوفيق والنجاح لهم ولكل من شارك بالمسابقة، آملاً المزيد من الرقي والتطور للمسابقة في الاعوام القادمة.
وجاءت النتائج النهائية للمسابقة على النحو الآتي: في المستوى الاول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد) حصل المتسابق عبدالله بن خليفة الصبيحي من مركز (سناو) على المركز الاول، ونهيل بن راشد النعيمي من مركز (البريمي) على المركز الثاني، أما في المركز الثالث فحصل عليه محمد بن أحمد الغزالي من مركز (الخوير).
وفي المستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءاً متتالياً مع التجويد) فاز بالمركز الاول مبارك بن مسلم العامري من مركز (صلالة) وحصل على المركز الثاني مازن بن سليم النظيري من مركز (صور) أما عمار بن سالم الهاشمي من مركز (سناو) فقد فاز بالمركز الثالث.
وفي المستوى الثالث (حفظ ثمانية عشـر جزءاً متتالياً مع التجويد) حصل على المركز الاول أمجد بن هلال البوسعيدي من مركز (نزوى)، وفي المركز الثاني فاز سعود بن سيف البوسعيدي من مركز (سناو)، وحصل على المركز الثالث اليقظان بن ادريس الرواحي من مركز (سناو).
وفي المستوى الرابع (حفظ اثنا عشر جزءاً متتالياً مع التجويد) فاز بالمركز الاول مروان بن محمد الحبسي من مركز (سناو)، وفاز بالمركز الثاني الحسين بن علي الاغبري من مركز (سناو)، اما في المركز الثالث فحصل عليه حمد بن جمعة العلوي من مركز (صور).
وفي المستوى الخامـس (حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويـد لمن هم في سن خمسة عشر عاماً فما دون) حصلت على المركز الاول رضى بنت سالم الوهيبية من مركز (ابراء)، وحمزة بن ناصر الصابري من مركز (قريات) فاز بالمركز الثاني، اما اروى بنت احمد البادية من مركز (البريمي) فحصلت على المركز الثالث.
وفي المستوى السادس والأخير(حفظ جزءين مع التجويد لمن هم في سن ثمانية أعوام فما دون) فحصلت على المركز الاول البتول بنت احمد البادية من مركز (البريمي)، وفي المركز الثاني فازت ريان بنت عديم البادية من مركز (البريمي)، اما سالم بن عوض الكلباني من مركز (عبري) فحصل على المركز(الثالث).
ينظم هذه المسابقة مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني، وتهدف إلى الحث على حفظ القرآن الكريم، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير، وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة، وإيجاد مقرئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ بالإضافة إلى تعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية، حيث تميزت مسابقة هذا العام عن مسابقات الأعوام الماضية بكثافة الإعداد والكثير من التنظيم من اجل إظهارها بأفضل مستوى وهذا ما تحقق ولله الحمد.
جدير بالذكر انه سيقام حفل ختامي في شهر ديسمبر المقبل لتكريم الثلاثة الاوائل من المستويات الستة للمسابقة، كما سيتم تكريم “17″ متسابقاً من كل مستوى ممن هم أصحاب الدرجات العالية بجوائز تشجيعية، وكذلك تكريم الاسرة القرآنية التي يوجد بين أبنائها اكبر عدد من المتسابقين بالاضافة الى اكبر متسابق.

إلى الأعلى